EFG

وزير قطاع الاعمال: أراضي «القومية للأسمنت» مطروحة للاستثمار العقاري

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك فرصة كبيرة امام شركات التطوير والاستثمار العقاري للحصول على نحو 2.8 مليون متر على طريق 15 مايو، لاستغلال اراضي شركة القومية للأسمنت بإقامة مشروعات سكنية وتجارية وخدمية.

وأضاف خلال لقائه مع جمعية رجال الأعمال المصريين عبر الفيديو كونفرانس اليوم، إن مشروع طرح الأراضي غير المستغلة بشركات قطاع الأعمال على المستثمرين مازالت مستمرة، موضحا ان الوزارة مستعدة لتلقى كافة الطلبات الخاصة بشراء تلك الاراضي.

وأوضح توفيق ان الوزارة انتهت من الحصول على شهادات السلامة وتغيير الرخصة من صناعي إلى سكني وخدمي وتجاري لكثير من القطع التي تم طرح بعضها بالفعل بمساحات صغيرة، منوها بانه تم مؤخرا طرح 60 الف متر الخاصة بمحلج ديروط بمحافظة اسيوط، وهناك ايضا 4 قطع بمساحات كبيرة سيتم طرحهم تباعا.

وذكر أن عملية الطرح لا تتم بشكل عشوائي بل من خلال التنسيق مع لجنة طرح الاراضي لعدم اغراق السوق، ويتم تقييم الاراضي لتحديد اسعارها وفقا للسوق واماكن تواجدها.

ولفت توفيق إلى أن هناك فرصة لن تتكرر امام المطورين العقاريين للحصول على اراضي بمساحات 50-150 الف في مدن ريفية تم تحويل رخصتها من صناعي لسكني لإقامة مشروعات سكنية، مع المحافظة على الحق الآدمي في الشوارع واللاند سكيب.

وأشار إلى وجود مساحات ايضا تتراوح ما بين 50-60 ألف متر الخاصة بـ 14 محلج آخر سيتم طرحها تباعا خلال المرحلة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook