رئيس الجهاز: 5.2 مليار جنيه إجمالي الخطة الاستثمارية لـ«القاهرة الجديدة» خلال 2019-2020

قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن إجمالي الخطة الاستثمارية للمدينة خلال العام المالي 2019-2020، تبلغ نحو 5.2 مليار جنيه، تم توجيهها لتنفيذ مشروعات متنوعة ما بين سكنية وترفيق أراضي.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الخطة تضمنت تنفيذ مشروعات سكنية بمشروعات دار مصر، وترفيق أراضي بيت الوطن بمناطق مختلفة بالمدينة، وتنفيذ محطات معالجة لمياه الصرف الصحي، مشيرا إلى أن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد تتضمن استكمال تنفيذ بعض هذه المشروعات بالإضافة لتنفيذ مشروعات جديدة.

وأكد اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة لحماية العاملين في مواقع المشروعات المختلفة وبما يحافظ على استمرار العمل في المواقع المختلفة، مع تعقيم وتطهير المقر الإداري للجهاز والتأكد من سلامة الموظفين به وكذلك التأكد من سلامة المواطنين قبل الدخول للمقر.

وأشار إلى أن مواجهة أزمة كورونا لا تمنع من التصدي للمخالفات البنائية بالمدينة، حيث تم شن حملة مكبرة أسفرت عن سحب واسترداد 18 وحدة سكنية بالحى الثالث بالتجمع الخامسوذلك لمخالفة تغيير النشاط من سكني إلى تجاري.

وأضاف استقبال الجهاز لـ3466 طلب تصالح وتقنين الأوضاع لبعض المخالفات البنائية بالمدينة، طبقاً للقانون رقم (17) لسنة 2019 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبلغ إجمالي  الطلبات المستوفاة حوالى  1423 طلبا، وتم معاينة 748 حالة، و540 حالة جارٍ معاينتها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض