«فيزا»: تعميم تجربة بوابات الدفع الإلكترونية في منظومة النقل المصرية.. قريباً

قال أحمد جابر المدير العام لشركة فيزا العالمية لمنطقة شمال أفريقيا، إن الشركة تعكف على تنفيذ نحو 60 مشروع جديد خاصة بأتمة وحلول الدفع الإلكترونية، وربطها بالبنية التحتية في أكثر من 230 مدينة حول العالم.

وأشار خلال جلسة محادثة تحت عنوان «مستقبل حجز التذاكر – القاهرة»، والتي أقيمت من خلال خاصية الفيديو كونفرانس بالتعاون مع وزارة النقل و شركة TransIT، إلى أنه جاري تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية في منظومة النقل المصرية قريباً، موضحاً أنها أحد الحلول الرئيسية في ترسيخ الشمول المالي في المجتمع المصري.

وأوضح أن المنظومة الجديدة تعتبر أحد الحلول التي تساعد الدولة المصرية في إجراء وتفعيل قواعد التباعد الاجتماعي التي تسعى إليها في ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق حلول الدفع اللاتلامسية، مشيداً بجهود وزارة النقل الكبيرة في حماية الشعب المصري.

وأضاف المدير العام لشركة فيزا بمنطقة شمال أفريقيا، أن المنظومة الجديدة سيتم ربطها بالبنية التحتية الضخمة في مدينة القاهرة، منوهاً لدور شركة فيزا الكبير في ابتكار الحلول في مجال المدفوعات المالية والشمول المالي، حيث قامت الشركة بإصدار ملايين الكروت سواء في المدفوعات والمدفوعات الإلكترونية وحتى الرواتب والأجور.

ومن جانبة أوضح المهندس عبدالوهاب محمود مستشار وزير النقل لشئون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن الوزارة تسعى لتطوير منظومة حجز التذاكر في وسائل النقل والمواصلات المصرية، مشيراً إلى أن التجربة سيتم تنفيذها أولاً على مشروعات المترو والسكك الحديد، ثم سيتم تعميم المنظومة على كافة وسائل المواصلات.

وأشار مستشار الوزير إلى أن مترو الأنفاق وسكك حديد مصر، هي أولى أولويات الوزارة لتنفيذ منظمة بوابات الدفع الإلكترونية الجديدة، نظراً لكثافة المستخدمين، وحرصاً من الوزارة على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

المنظومة الرقمية الجديدة لحجز التذاكر

وقال خالد محمد عطية رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة TransIT، إن منظومة النقل والمواصلات في القاهرة ضخمة جداً، ونسعى بالشراكة مع وزارة النقل وشركة فيزا لتطوير منظومة الدفع الإلكترونية لحجز التذاكر، وذلك من خلال تطوير البوابات ومكاتب التشغيل، لتكون مؤهلة لتطبيق نظام المدفوعات الإلكترونية الجديد، من خلال الهاتف المحمول أو البطاقات اللاتلامسية.

وكانت وزارة النقل قد ألتقت بوفد من شركة فيزا العام الماضي لبحث آليات تنفيذ منظومة الدفع الإلكترونية في حجز التذاكر بالمواصلات، وذلك من خلال تركيب 850 بوابة إلكترونية حديثة لهم خاصية استخدام الكارت اللاتلامسي، منوها بأنه سيجرى تركيب 220 بوابة اخرى، بما يسهم في دعم عملية تنقل الركاب بين المحطات.

ومن المقرر أن يتم العمل بهذه المنومة من خلال تطبيقات الهاتف المحمولة وماكينات “VTM” ذاتية وآلية بنظام الـ”فيزا كارت” في الأماكن العامة والمحطات الرئيسية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض