«المصرية للتأمين التعاوني» تغطي تمويلات لـ«تنمية المشروعات» والبنك الأهلي بإجمالي 350 مليون جنيه

كشف حسام عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS»، عن قيام الجمعية بزيادة حجم أعمالها مع البنك الأهلي المصري وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتغطية حجم تمويلات المشروعات الصغيرة الممنوحة من البنك للجهاز.

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه تم اسناد تغطية تمويلات بقيمة 350 مليون جنيه من عقد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع البنك الأهلي المصري لصالح الجمعية المصرية للتأمين التعاوني.

وأوضح أنه بموجب ذلك تتولى الجمعية تغطية هذه التمويلات ضد مخاطر الإئتمان والتعثر وعدم السداد، مشيرا إلى أن هذا النمو في حجم أعمال الجمعية يرجع إلى مجهودات العاملين بها لعدة أشهر للعمل على تعظيم محفظة أقساطها.

وأشار إلى أن الجهاز يعد الظهير الإستراتيجي للجمعية، مضيفا أن كافة تمويلات برنامج الإقراض المباشر الممول من الجهاز يتم تغطيتها بكافة أنواع التغطيات التأمينية لدى الجمعية.

وتابع “هذه التعاقدات الجديدة والتوسع في حجم الأعمال القائمة مع البنوك والجمعيات التمويلية المختلفة ستسهم في زيادة حجم محفظة أقساط الجمعية بفرع ضمان الإئتمان وبعض أنواع التأمين الأخرى المرخص للجمعية بمزاولتها”.

وقد حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS» إجمالي محفظة أقساط بلغت حوالي 57.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري 2019 – 2020.

وقد وصلت حصة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني حاليا من مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نحو 3.5 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض