تعيين حسام النجار نائباً للرئيس التنفيذي لشركة «تنمية»

 

أعلنت شركة ” تنمية “ لخدمات المشروعات متناهية الصغر عن تولي حسام النجار منصب نائب الرئيس التنفيذي للشركة.
يأتي تعيين النجار في إطار خطط الشركة لتطوير العمل ومد القطاع الإداري بها بعناصر شابة مؤهلة وقادرة على تنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة في المرحلة المقبلة، والتي ستشهد توسعًا أفقيًا ورأسيًا في العمل، وتطوير بيئة العمل بما يضمن تواصل الخبرات بين مختلف الأجيال.
وكان النجار قد تدرج في عدد من المناصب الإدارية العليا بالمجموعة المالية هيرميس منذ عام 2008 كمدير لدعم القرارات المالية وإعداد التقارير الإدارية العليا. كما تولى مسؤولية إعادة هيكلة المجموعة، لدعم الإدارة التنفيذية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوز التحديات العالمية مثل الأزمات المالية والاقتصادية.
وفي عام 2012، تولى النجار منصب مديرالتخطيط المالي وإعداد الموازنة والتقارير الإدارية العليا للمجموعة المالية هيرمس والتي ساهمت في تعظيم الإيرادات وترشيد الاستهلاك والمصروفات.
وفي عام 2016 تمت ترقية النجار ليتولى دورًا جديدًا بصفته رئيس القطاع المالي – للمجموعة المالية هيرميس، قطاعات
غير الوساطة في الأوراق المالية، والتي تشمل: الترويج والاكتتاب وإدارة الأصول والاستثمار المباشر، ومنصة تمويل المجموعة المالية فاينانس القابضة “للخدمات المالية غير المصرفية – NBFI”، والتي تشمل التأجير والتمويل متناهي الصغر والتخصيم والدفع الإلكتروني والبيع بالتقسيط.
وخلال عام 2019 لعب النجار دورًا محوريًا وفعالا في تنفيذ الخطة التوسعية لتطوير وإضافة باقة جديدة من الخدمات والحلول التمويلية لمنصة المجموعة المالية هيرميس NBFI، التي تتضمن الرهن العقاري والتأمين على الحياة.

وفي هذا السياق قال عمرو أبو عش، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية: “يسعدنا انضمام حسام النجار إلى الفريق القيادي لشركة تنمية، ونثق أن خبرته الواسعة ستثري توجهاتنا لتنفيذ استراتيجيات التطوير، وتدعم خدماتنا التي نقدمها لشريحة واسعة من العملاء، بما يعزز بصمتنا في مجال التمويل متناهي الصغر، وبالتالي زيادة حجم الاستثمار والتأثير في الاقتصاد القومي”.
من جانبه قال حسام النجار عن توليه المنصب الجديد: “يشرفني تولّي مهام نائب الرئيس التنفيذي لشركة تنمية، وأتطلع لمواصلة تعزيز تواجدنا من خلال تقديم خدمات تتماشى مع الخطط التنموية في مصر. خاصة مع ما تتمتع به شركة تنمية من مكانة رائدة فيما يتعلق بتوفير الحلول التمويلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ولدينا فرصة لتعزيز وتطوير خدماتنا من خلال نهجنا المبتكر”.
يُذكر أن النجار، إلى جانب خبرته الطويلة في “هيرميس”، يتمتع بخبرة تزيد على ثماني سنوات في القطاع المالي والتمويل في عدد من المؤسسات المرموقة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. ويحمل النجار شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص المحاسبة، كما إنه حاصل على شهادة “CPA “.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض