فيس بوك يختبر ميزة جديدة داخل برنامج Workplace

 

يختبر “فيس بوك” ميزة جديدة داخل برنامج Workplace تسمح لأصحاب العمل بحظر كلمات مثل “النقابات”، فوفقًا لتقرير من The Intercept، تم الكشف عن الميزة فى عرض داخلى قدمته الشركة هذا الأسبوع واستخدمت كلمة ‘unionize’ النقابات، صراحة كمثال على الكلمات التى قد يرغب أصحاب العمل فى حظرها من الظهور فى البرنامج.

على وجه التحديد، ستسمح الميزة لأصحاب العمل بمنع مواضيع معينة من الظهور داخل واجهة المنتج التى تبدو مشابهة لخلاصة “نيوزفيد” فيس بوك.

وفقًا لـ The Intercept، أدى عرض “فيس بوك” للميزة واستخدام “النقابات” كموضوع يمكن أن يضيفه أصحاب العمل إلى القائمة السوداء فى استياء الموظفين، وأكد موقع Intercept أن العرض التقديمى تم حذفه بعد فترة وجيزة من إتاحته وتم حذفه لاحقًا.

وفقًا لـ The Intercept، أعلن Karandeep Anand ، مدير المنتجات فى فيس بوك Workplace عن القرار بعد ذلك.

قال Anand: “إن مراقبة المستخدمين ليس الغرض من هذه الميزة وطموح Workplace هو إعطاء الجميع صوتًا، مع الحفاظ على بيئة عمل محترمة”.

وعلق متحدث باسم فيس بوك أيضًا على الأمر، قائلاً: “فى حين أن هذه الأنواع من أدوات الإشراف على المحتوى مفيدة للشركات، إلا أن هذا المثال تم اختياره بشكل سيئ وكان يجب ألا يستخدم أبدًا، وكانت الميزة فى مرحلة التطوير المبكر فقط وقد قمنا بسحب أى خطط لنشرها أثناء التفكير فى الخطوات التالية”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض