«ايفرجرو للأسمدة» تستأنف إجراءات طرح 25% من أسهمها بالبورصة أواخر العام المقبل

الخشن: توقعات بتعافي قطاع الأسمدة من تداعيات كورونا منتصف 2021

بنك البركة

كشف رجل الأعمال محمد الخشن رئيس شركة إيفر جرو للأسمدة المتخصصة ، عن إعتزام الشركة استئناف إجراءات طرح نحو 25% من أسهمها بالبورصة المصرية أواخر العام المقبل 2021 في ظل التداعيات الناتجة عن أزمة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.

أشار في تصريحات خاصة ، إلى أن الشركة ستنتظر حتى يتعافى القطاع من الأثار الناتجة عن الفيروس والتي يأتي في مقدمتها وجود إنكماش بمعدلات الطلب الخارجي والتصدير بنسبة 37% خلال الفترة الراهنة ، موضحاً أن كافة التقديرات تشير إلى أن تعافي قطاع الأسمدة من تلك الأزمة سيكون منتصف العام المقبل 2021 .

ABK 729

و تتواجد منتجات إيفرجرو في أسواق أكثر من 70 دولة على مستوى العالم ، حيث تتوسع الشركة في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وأفريقيا خاصة بدول “اليابان وأمريكا وإيطاليا واليونان، والمغرب والجزائر، وكندا ونيوزيلندا واستراليا” .

أضاف الخشن أن عملية الطرح للأسهم ستتم بشكل تدريجي أواخر العام المقبل ، بحيث سيتم البدء بطرح نسبة 10% ثم باقي النسبة المقررة لتصل بذلك إجمالي نسبة الأسهم المقرر طرحها نحو 25% مع بداية عام 2022، منوهاً أن الفترة التي أسبقت تفشي فيروس كورونا شهدت إتخاذ عدداً من الدراسات والإجراءات اللازمة لإتمام الطرح وهو الأمر الذي سيتم استئنافه خلال الموعدد المحدد بالعام المقبل.

تابع أن الهدف الرئيسي من الطرح هو إتاحة أدوات تمويلية إضافية لتعزيز قدرات الشركة نحو مواصلة مشروعاتها التوسعية في السوق والتي تتضمن إقامة مشروعين في اسوان ومدينة السادات على مساحة 920 الف متر باستثمارات تصل لنحو 19 مليار جنيه.

وتمثلت أخر طروحات البورصة في بدء التداول على أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقاري في البورصة المصرية نهاية فبراير الماضي قبل تفشي أزمة فيروس كورونا.

وكانت شركة أميرالد للاستثمار طرحت 28% من أسهمها للاكتتاب في البورصة المصرية، بما يوازي حوالي 70 مليون سهم، بسعر 2.89 جنيه للسهم.

واستقبلت منصة البورصة المصرية طرحين أوليين فقط خلال العام المنقضى 2019 وهما شركتا راميدا للصناعات الدوائية فى ديسمبر الماضى، وشركة فورى للمدفوعات الإلكترونية فى أغسطس، فضلاً عن طرح 4.5% حصة إضافية من أسهم الشرقية للدخان مارس الماضى.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Show Comments (1)