حفلة 1200

«غرفة القاهرة»: استقرار اسعار اللحوم والدواجن والبيض وضعف المبيعات

أكدت الشعب النوعية بغرفة القاهرة التجارية على أن السوق المحلية تشهد استقرار في أسعار الدواجن و اللحوم والبيض، مع ضعف حركة المبيعات خلال الفترة الحالية لتراجع القوى الشرائية.

وقال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة، إن أسعار الدواجن تشهد استقرارا لتسجل 23 جنيه بالمزرعة لتصل للمستهلك بنحو 27-28 جنيه، حيث شهدت انخفاضا 4 جنيهات عقب عيب الفطر.

وأوضح أن الكتاكيت شهدت ارتفاعا خلال الأيام الماضية لتسجل 11-14 جنيه للكتكوت بدلا من 8-12 جنيه للكتكوت قبل عيد الفطر، متوقعا ألا يتسبب ذلك في ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل ضعف حركة المبيعات.

وأضاف عبد العزيز أن أسعار البيض شهدت انخفاضا خلال الاسبوع الماضي عقب عيد الفطر لنحو 23.5 جنيه بالمزرعة لتستقر عند هذه القيمة حاليا ولتصل للمستهلك بنحو 28 جنيه للكرتونة.

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة، إن أسعار اللحوم تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية، حيث يتراوح سعر كيلو الكندوز بين 120 إلى 150جنيها، وسعر كيلو الجملي والجاموسي 120 جنيها.

وأشار إلى تراجع حركة الطلب بشكل كبير خاصة عقب انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك ، بالإضافة إلى أنه في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا تم إغلاق المطاعم وغيرها من الاحتياطات التي تسببت في قلة استهلاك اللحوم.

وأوضح وهبة أن حركة البيع لم تكن كما كانت من قبل مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين لتدني الحالة الاقتصادية لهم، لافتا إلى أنه من المتعارف عليه زيادة الإقبال بنسبة 150% خلال عيد الأضحى ولكن في ظل الظروف الحالية يصعب زيادة حركة المبيعات.

متوسط أسعار اللحوم والاسماك والدواجن:

أسعار اللحوم والدواجن والاسماك

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض