«صناع الحياة» تطرح ممارسة عامة لتقديم خدمات التأمين الطبي للعاملين بالمؤسسة

كشفت مصادر مطلعة عن طرح مؤسسة صناع الحياة مصر ممارسة عامة بين شركات التأمين بالسوق لتقديم الرعاية الصحية للعاملين بالمؤسسة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة المطلوب إصدارها تتضمن تغطية العلاج الداخلي بالمستشفيات، بجانب علاج الأسنان، والولادة والحالات الحرجة، بالإضافة إلى جلسات العلاج الطبيعي، كما تشمل أيضاً تغطية تكاليف أدوية الأمراض المزمنة، معامل التحاليل والأشعة، بجانب كشف عيادات الأطباء، بالإضافة إلى تغطية تكلفة الإقامة بالمستشفيات.

وأوضحت أن استثناءات الوثيقة تضم علاج وتحاليل مرض الإيدز، بجانب عمليات نقل وزراعة الأعضاء، وكذلك علاج التجميل وتشخيص العيوب، بالإضافة إلى استثناء علاج الإدمان والحالات الناشئة عنه.

تابعت “من المنتظر أن تشهد الممارسة منافسة بين أغلبية شركات التأمين وشركات الرعاية الصحية بالسوق خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر فتح المظاريف الفنية والمالية للممارسة 25 يونيو الجاري”.

كما قد أعلنت مكتبة الإسكندرية، عن طرح الممارسة العامة رقم 15 لسنة 2020 ، بين شركات التأمين والرعاية الطبية، لتوفير خدمات الرعاية الطبية للعاملين في المكتبة.

ويذكر أن المادة 48 مكرر3 –(2)، من اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف والرقابة علي التأمين، تنص على أن تلتزم شركات التأمين العاملة في السوق المصري بمراعاة الأسس الفنية السليمة عند تسعير الوثائق لضمان عدم المغالاة والعدالة في التسعير، كما تلتزم بعدم التدني في الأسعار إلى الحد الذي يضر بصناعة التامين بقصد الحصول علي العمليات، ويحظر عليها الإشتراك في الممارسة علي أسعار الوثائق إذا كانت هذه الممارسة متصلة بمناقصة عامة أو محدودة لاتزال قائمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض