حفلة 1200

«المصرية للتأمين التعاوني» تغطي تمويلات جديدة لـ«تنمية المشروعات» بإجمالي 100 مليون جنيه

332 مليون جنيه استثمارات الجمعية بنهاية مارس..ومتوقع زيادتها لـ400 مليوناً

كشف حسام عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اسند إلى الجمعية تغطية تمويل جديد لهذه المشروعات بإجمالي 100 مليون جنيه ضد مخاطر الإئتمان والتعثر وعدم السداد.

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات خاصة، أن هذه التمويلات الجديدة تتضمن منح من الجهاز للعبور بالمستفيدين فى ظل الظروف الحالية بالمشروعات الصناعية بحد أقصى مليون جنيه والمشروعات الخدمية بحد أقصى 500 ألف جنيه.
وأوضح أن الجهاز يعد الظهير الإستراتيجي للجمعية وأن كافة تمويلات برنامج الإقراض المباشر الممول من الجهاز يتم تغطيتها بكافة أنواع التغطيات التأمينية لدى الجمعية.
وأشار إلى أن الجمعية قامت خلال الفترة الماضية بزيادة حجم أعمالها مع البنك المصري لتنمية الصادرات وذلك لضمان تغطيات مخاطر عدم سداد بإجمالي 550 مليون جنيه وذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تعد قاطرة عجلة التنمية حالياً بالدولة.
ونوه بأن استثمارات الجمعية قد بلغت نحو 332 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، متوقعا بلوغها حوالي 400 مليون جنيه بنهاية العام المالي الجاري 2019 – 2020.
ومن ناحية أخرى أوضح عبدالعزيز، أن الجمعية تسير بخطى ثابتة وخطة طموحه على الرغم من الظروف الصعبة التي استجدت فى ظل أزمة فيروس كرونا، وتواصل مسيرتها مع كافة عملائها الحاليين عبر أحدث وسائل التكنولوجيا لتذليل كافة العقبات وتقديم كافة أنواع الخدمات التأمينية المصرح لها بها من الهيئة العامة للرقابة المالية .
وأشار إلى أنه فور حدوث هذه الأزمة إتخذ على الفور عدة إجراءات سريعة أهمها شراء أجهزة لاب توب لعدد كبير من العاملين بالجمعية وذلك للعمل بالمنازل تخفيفاً لتواجدهم وفقاً للتعليمات الإحترازية في هذا الشأن مع التأكيد على عدم عقد أية لجان أو اجتماعات إلا عبر الفيديو كونفرانس.
وأضاف أنه قام بتنفيذ كافة قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة بالإجراءات الإحترازية لمنع تفشى الوباء والمحافظة على العاملين، حيث أصدر على الفور عدة قرارات إحترازية بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات برئاسة مصطفى أبوالعزم القائم بأعمال العضو المنتدب والعديد من قيادات الجمعية للقيام بمتابعة كافة الإجراءات الإحترازية المطلوبة في هذا الشأن .
وأوضح أن مجلس الإدارة أخذ على عاتقه الاهتمام بكافة مزايا العاملين وزيادتها وعلى رأسها وثيقة التأمين الطبي التي أبرمها لصالح العاملين بدعم كامل من الجمعية بالإضافة إلى عدة مزايا أخرى للحفاظ على استقرارهم ومستقبلهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض