إنتاج النفط الأمريكي يهبط لأدنى مستوى منذ أكتوبر 2018

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة هبط الأسبوع الماضي 200 ألف برميل يوميا إلى 11.2 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2018 .

ومن ناحية أخرى أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، قفزت إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر 2010.

وتراجعت أسعار النفط، بعد أن لامست أعلى مستوى منذ مارس متخطية 40 دولارا للبرميل إذ تعرضت لضغط جراء شكوك بشأن عقد اجتماع مبكر لأوبك وحلفائها لتمديد تخفيضات الإنتاج القائمة.

وقالت مصادر إن السعودية وروسيا اتفقتا على تمديد التخفيضات ولكن قد لا يُعقد اجتماع يوم الخميس. وانخفض النفط في وقت سابق بعدما قالت بلومبرج إن اجتماع اليوم الخميس محل شك.

وقال أوليفر جاكوب محلل النفط في بتروماتريكس “الأسعار كانت قوية منذ بداية الأسبوع بعد أنباء عقد اجتماع مبكر… الهبوط اليوم يرجع بكل تأكيد لأحدث عناوين بشأن أوبك”.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 73 سنتا أو 1.8% إلى 38.84 دولار للبرميل.

وكان العقد قد صعد إلى 40.53 دولار وهو أعلى مستوى منذ السادس من مارس.

وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79 سنتا ما يعادل 2.2% إلى 36.02 دولار للبرميل.

وارتفع النفط في وقت سابق بعد أن أظهر تقرير معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 483 ألف برميل، ومن المقرر أن يصدر تقرير الإمدادات الحكومي الرسمي في وقت لاحق اليوم.

وسجل الخامان القياسيان ارتفاعا حادا في الأسابيع الأخيرة وزاد برنت لأكثر من مثليه بعد أن نزل لأقل مستوى في 21 شهراً ليقل عن 16 دولارا للبرميل بينما تحول سعر الخام الأمريكي سلباً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook