الدولية للوساطة تسند وثيقة مشروعي «سراي» لمصر للتأمين التكافلي بإجمالي 2.3 مليار جنيه

الوثيقة صادرة لصالح بنك مصر بإعتباره مرتب رئيسي لعقد التمويل

كشف محمد حسن، رئيس مجلس إدارة شركة الدولية للوساطة التأمينية، عن اسناد شركته وثيقة التأمين الهندسي وأخطار المقاولين لمشروعي سراي 1، 2 بالقاهرة الجديدة المنفذين بواسطة شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير لصالح شركة مصر للتأمين التكافلي – ممتلكات.

وأضاف حسن في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لهذه الوثيقة تصل إلى 2.3 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الوثيقة تم إصدارها لصالح بنك مصر بإعتباره مرتب رئيسي لعقد تمويل التكلفة الاستثمارية للمشروعين.

وقد قام تحالف مصرفي مكون من البنك الأهلي المصري كوكيل للتمويل وبنك مصر كوكيل ضمان والبنك العربي الإفريقي كمنسق عام للتمويل وبصفتهم مرتبين رئيسيين أصليين بتوقيع عقد قرض مشترك طويل الأجل مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بإجمالي مبلغ يصل إلى 2.1 مليار جنيه بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروعي سراي 1، 2 بالقاهرة الجديدة.

وأوضح حسن أن الوثيقة الصادرة لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تتضمن تغطية جميع أخطار المقاولين للمشروع شاملة على تغطية الاخطار والأضرار التي يتعرض لها المشروع بسبب حادث عرضي و مفاجئ خلال التنفيذ وفترة الصيانة.

وتابع “كما تغطي الوثيقة المسئولية المدنية تجاه الطرف الثالث الناشئة عن الإصابات الجسدية التي تلحق بالغير أو الخسائر والأضرار المادية التي تصيب ممتلكات الغير بسبب تنفيذ أعمال المشروع”.

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير هي شركة عامة منذ مايو 1995 وهي رائدة بمجال التطوير العقاري في مصر حيث تمتلك محفظة أراض تتجاوز الـ9 ملايين متر مربع موزعة بين عدة مشروعات منها مشروع تاج سيتي، مشروع سراي، بالإضافة الى مشروع حدائق النصر، ومشروع الواحة.

كما سجلت الشركة تعاقدات بلغت 6.3 مليار جنيه خلال العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 15% على تعاقدات 2018 وتستهدف حجوزات ومبيعات بقيمة 7.5 مليار جنيه خلال الفترة القادمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook