حفلة 1200

رئيس الجهاز: 8 مليارات جنيه إجمالي الخطة الاستثمارية للشيخ زايد خلال العام المالي الجديد

4.3 مليار جنيه إجمالي الخطة الاستثمارية خلال 2019-2020

قال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إن إجمالي قيمة الخطة الاستثمارية للمدينة خلال العام المالي 2020-2021، تبلغ نحو 8 مليارات جنيه، تم مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بها تمهيدا لتخصيصها، متوقعًا الموافقة على تلك القيمة الاستثمارية.

وأوضح في تصريحات خاصة، أن الخطة الاستثمارية تتضمن استمرار تنفيذ مشروع جنة بمحاوره الثلاثة بالمدينة وترفيق نحو 2500 فدان جديدة في امتداد المدينة من المخطط أن يتم ترفيقها وتسليمها نهاية العام المالي المقبل،

وأضاف أن مشروع “جنة 2” يضم 4 آلاف وحدة وهو عبارة عن كومباوند كامل التشطيب، وتتراوح مساحات الوحدات بين 100 و 130 م، ومن المخطط بنهاية ديسمبر المقبل إنهاء الأعمال بالموقع بالكامل بالوحدات والمرافق وشبكة الطرق التي تربدطه بالمناطق المحيطة.

وأكد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في المقر الإداري لجهاز المدينة أو في مواقع العمل بالمشروعات المختلفة بالمدينة لحماية العاملين والموظفين في كافة المواقع، وذلك عبر الإلتزام بارتداء الكمامات وتطهير مواقع المشروعات ووجود بوابات تعقيم للعاملين وزيادة المسافة بين كل عامل وآخر داخل الموقع.

وتابع أن إجمالي قيمة الخطة الاستثمارية للمدينة خلال العام المالي 2019-2020 بلغت نحو 4.3 مليار جنيه، تتضمن 4 مليارات جنيه تمثل الخطة الأساسية للجهاز والباقي عبارة عن اعتمادات مالية إضافية لاستكمال تنفيذ تلك الخطة.

وأشار إلى أن تلك الخطة تضمنت البدء في ترفيق 2500 فدان مضافة مؤخرًا كامتداد للمدينة، وتنفيذ وحدات بمشروع “جنة 1-جنة2” بالمدينة، ومشروعين للطرق و3 مشروعات مرافق، موضحا أنه تم بدء تسليم وحدات بمشروع “جنة 1” مطلع يونيو الجاري.

وقال أن إجمالي عدد وحدات مشروع “جنة 1” تضم نحو 168 عمارة تم طرح نحو 40 عمارة منه كمرحلة أولى، ويتم طرح 40 عمارة جديدة بالمشروع قريبا ويتم طرح المرحلة الثالثة بالمشروع العام المالي الجديد، لافتا إلى أنه سيتم طرح مشروع “جنة 3” بامتداد مدينة الشيخ زايد بإجمالي 80 عمارة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض