متحدث الوزراء: لم نحدد موعد عودة حركة الطيران والتوقعات تشير لأول يوليو المقبل

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا يوجد موعد محدد تم الاستقرار عليه، والتوقعات تقول إنه سيكون أول شهر يوليو القبل، وسيحدد ذلك وزير الطيران والسياحة واللجنة التي تم تشكيلها لعودة الكثير من الأنشطة تدريجيا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “القاهرة الآن” مع الإعلامية لميس الحديدي الذي يذاع على قناة الحدث، إنه سيتم مناقشة فتح المطاعم ولكنه سيكون فتحا منضبطا إذا تم اتخاذ قرار، وإذا لم يلتزم أى مطعم بالإجراءات الاحترازية سيتم سحب رخصة عمله.

وأشار المستشار نادر سعد، إلى أن الحكومة ستناقش العديد من القضايا المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، مثل فتح دور العبادة وعودة بعض الأنشطة للعمل تدريجيا.
ولفت إلى أن روسيا في ظل إعلان 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا، الرئيس بوتين أعلن أنه سيتم فتح الحياة في الدولة وهو ماتتبناه العديد من الدول حاليا .
تابع المستشار نادر سعد ، “سيتم عقد اجتماع أخر الأسبوع المقبل سيحدد ما سنفعله بعد انتهاء الأسبوعين الذين تم تحديد مواعيد الحظر فيهما.
وأوضح، أنه من الصعب التكهن في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، أن يتم رفع حظر التجوال، مشيرا إلى أن الحكومة تنظر لنسب التعافي ونوعية الإصابات، بينما ينظر المواطن إلى نسب الإصابات بعيدا عن نوع وحجم الإصابة، موضحا أن الرقم السلبي الوحيد هو ارتفاع حالات الوفاة للإصابات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook