«العاصمة الإدارية»: تدشين البنية التحتية لشبكة الاتصالات بالمرحلة الأولى خلال 6 أشهر

بنك البركة

الإنشاءات تشمل مد المواسير والكابلات تحت الأرض وتدشين مركز الاتصالات بالحى الحكومى

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الإنتهاء من أعمال تدشين شبكة الاتصالات للمرحلة الأولى فى العاصمة خلال 6 أشهر، حيث تشمل أعمال الإنشاء مد المواسير “الفايبر” والكابلات تحت الأرض، بالإضافة إلى إنشاء مركز الاتصالات فى منطقة حى الوزارات.

ABK 729

أكد محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية، أن تقديم خدمات الاتصالات سيكون متاح خلال الفترة المقبلة أمام شركات الاتصالات الأربعة “المشغلين”، وتشمل تى إى دااتا وأورنج مصر وإتصالات مصر وفودافون، لافتا إلى أن تدشين البنية التحتية للشبكات يتم بالتعاون مع شركة المصرية للاتصالات.

وقال أن التكلفة المرصودة لأعمال البنية التحتية لشبكات الاتصالات فى المرحلة الأولى التى تمتد على مساحة 40 ألف فدان بالعاصمة الإدارية تقدر بنحو 8 مليارات جنيه.

أوضح أنه جار العمل حاليا فى أعمال مد الكابلات ، بالإضافة إلى إنشاء مركز التحكم والسيطرة الأمنية الذى فازت بإدارته شركة هانويل الأمريكية وذلك فى إطار تفعيل العقود الموقعة مع الشركة ، حيث تقدر تكلفته بنحو 36 مليون دولار، وهو أول مركز للتحكم والسيطرة فى العاصمة.

تابع: أن الشركة إنتهت من الأعمال الإنشائية لمركز التحكم والسيطرة الأمنى وجار العمل فى مرحلة التشطيبات، كما يجرى تجهيز المركز على مستوى توفير الكاميرات الخاصة بالمراقبة والأجهزة الخاصة بالتشغيل ، ومن المتوقع أن يتم تشغيل خدمات المركز خلال عام 2021 المقبل مع الاستعداد لانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية، مضيفا أن نسب التنفيذ الإجمالية حاليا بالمركز تتراوح بين 15 إلى 20%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Show Comments (2)