EFG

وزيرة الصناعة: نستهدف إنتاج 8 ملايين كمامة قماشية لتلبية احتياجات المواطنين خلال أسبوع

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، إن وزارة التجارة والصناعة تستهدف إنتاج أكثر من 8 ملايين كمامة قماش مستدامة عبر مصانع الملابس الجاهزة لطرحها للمواطنين خلال إسبوع .

أشارت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج علي مسئوليتي بفضائية صدى البلد،  إلى أنه من المقرر توريد تلك الكميات للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي بهدف توفيرها لكافة جهات الدولة بشكل أولي ، منوهة أنه تم صياغة المواصفات القياسية الخاصة بالكمامات القماشية الامنة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، حيث تعد تلك المواصفات بسيطة وتعتمد بشكل رئيسي على نسيج قطني ذات صبغات محددة .

أضافت أنه تم إتاحة كافة المواصفات الجديدة للمصانع المختلفة العاملة بقطاع الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة سواء ذات الحجم الكبير أو الصغيرة أو المتوسطة ، مشيرة إلى أنه تم الإتفاق مع محافظ بورسعيد عادل الغضبان على طرح تلك المواصفات على مصانع الملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة هناك والبالغ عددها نحو 58 مصنع للتوسع في تصنيع الكمامات القماشية .

تابعت أن الوزارة تتطلع للوصول بحجم إنتاج مصانع الملابس من الكمامات القماشية لنحو 30 مليون كمامة شهرياً ، موضحة أنه تم حصر كافة المصانع الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع للاستفادة من تنامي الطلب على تلك المنتجات وتحفيز التوسع التصديري بها خلال الفترة المقبلة .

أكدت جامع التزام قطاع الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة بتلبية احتياجات السوق المحلي من الكمامات المصنوعة من القماش وفقاً لمعايير واشتراطات الجودة التي اعتمدتها الوزارة ووزارة الصحة‎ وبأسعار في متناول المواطن البسيط خاصةً في ظل قرار الحكومة ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook