EFG

مجلس الوزراء يناقش رحلات الطيران الدولية في اجتماع «أزمة كورونا» الأسبوع المقبل

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المجلس سيعقد اجتماعًا للجنة أزمة كورونا خلال الأسبوع المقبل، معقبًا: «رحلات الطيران الدولية سيكون لها نصيب في الاجتماع».

وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أنه سيتم النظر في العودة التدريجية للرحلات الجوية، متابعًا: «عودة الرحلات ربما سيكون في النصف الثاني من يونيو أو خلال النصف الأول من يوليو المقبل».

وأشار إلى أن هناك عددًا من شركات الطيران العالمية التي أعلنت استعدادها لاستئناف رحلاتها لمصر في مطلع يوليو المقبل، مستطردًا: «إنهم متوقعون أن مصر من ضمن الدول التي ستفتح أجواءها للملاحة الدولية تدريجيًا، لذا من الوارد اتخاذ قرار في هذا الشأن».

وذكر أن الحكومة كانت تعمل خلال الفترة الماضية، على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المطارات المصرية، والتي طُبقت فعليًا على المستوى التجريبي في رحلات الطيران الداخلي، موضحًا أن هذه الإجراءات الاحترازية تُطبق داخل الطائرة أو أثناء الانتظار في صالات المطارات أو أثناء الهبوط.

وتابع: «معظم مطارات العالم ستفتح للملاحة الدولية خلال شهر يوليو»، مضيفًا أن أوروبا ستفتح حدودها في 15 يونيو، لكن بين الدول الأوروبية نفسها

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook