بلومبرج: «بلاكستون» تتخلى عن «H2O» كمستشار لصندوق بـ6 مليارات دولار

تخلت شركة «بلاكستون» عن شركة اتش تو أو “H2O” لإدارة الأصول، وذلك من قائمة الشركات الخارجية التي تساعد في إدارة أحد صناديقها البديلة السائلة الرئيسية ، وهي أحدث ضربة لشركة الماكرو التي يقع مقرها في لندن ويديرها برونو كراستس وفنسنت تشالي.

ويتوقف اتش تو أو عن كونه مستشارًا فرعيًا لصندوق بلاكستون البديل متعدد الإستراتيجيات اعتبارًا من 31 مايو ، وفقًا لإيداع تنظيمي .

وكشف مصدر مطلع لوكاله بلومبرج إن الصندوق المشترك الذي تبلغ قيمته 6.1 مليار دولار لم يخصص أي رأسمال لـ H2O خلال العامين الماضيين ، مضيفًا أن القرار لا يتعلق بالأداء.

وتعتبر هذه الخطوة انتكاسة لشركة اتش تو أو ، وهي وحدة مملوكة للأغلبية في شركة Natixis SA الفرنسية التي نمت إلى مكانة بارزة من خلال عوائد عالية تغذيها الرافعة.

وبعد التعرض لانشقاق العملاء في يوليو الماضي وسط تقارير عن حيازات غير سائلة ، فقدت بعض صناديق H2O أكثر من 30 ٪ في يوم واحد خلال شهر مارس. كان ذلك جزئيًا بسبب الرهانات في الوقت المناسب على العملات التي تستفيد من ارتفاع أسعار النفط ، مثل البيزو المكسيكي ، والرهانات ضد الأوراق المالية الآمنة بما في ذلك سندات الخزانة الأمريكية.

ووافق أمناء صندوق Blackstone متعدد الإستراتيجيات في البداية على “اتش تو أو” ، كمستشار فرعي في مايو 2017 ، وفقًا لإيداع في ذلك الوقت. واستشهدوا بموظفي H2O وخبرتهم وأدائهم في القرار ، بالإضافة إلى “نظرة الشركة المرنة إلى محركات السوق” و “التركيز القوي على التدفقات”.

وكان تفويض H2O المخصص مع «بلاكستون» مختلفًا كثيرًا عن الاستراتيجية التي استخدمتها شركة المملكة المتحدة في صناديق التحوط الخاصة بها.

وقال مصدر إنه بالنظر إلى أن «بلاكستون» لم تر الحاجة إلى استخدام هذا التفويض لعدة سنوات ، ومع عقد H2O الاستشاري الفرعي للتجديد السنوي هذا الشهر ، قررت «بلاكستون» أن تتركه ينقضي.

كان أداء صندوق بلاكستون متعدد الإستراتيجيات ضعيفًا هذا العام ، حيث احتل المرتبة بين أقل 16٪ من أقرانه مع انخفاض بأكثر من 11٪ حتى 27 مايو ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

وأضاف أنه لا يمكن عزو أي من الخسائر إلى H2O لأن Blackstone Alternative Asset Management لم تخصص أي رأس مال للصندوق منذ يونيو 2018.

وتشير نشرة الإصدار الخاصة بالصندوق متعدد الإستراتيجيات إلى أن «بلاكستون» يمكنها تحويل الأموال بشكل تكتيكي بين المستشارين الفرعيين مع تغير الأسواق.

وخفضت شركة Morningstar Inc. ، وهي شركة أبحاث الصناديق ، تصنيف H2O’s Allegro إلى تصنيف “سلبي” في أبريل ، مستشهدة “بالمخاطرة المتفشية” التي أدت إلى خسائر حادة في صندوق المال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook