محمد الإتربي: تمديد ساعات عمل البنوك يخفف عبء تكدس العملاء بالفروع

وجه محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، رسالة للعاملين بالقطاع المصرفي، أكد فيها أن تمديد عدد ساعات العمل يسهم في تخفيف عبء التكدس داخل الفروع خاصة أنها تعمل بنصف طاقتها و50% من الموظفين يعملون من المنزل.

وقال الإتربي، في رسالته الموجهة لموظفي البنوك المعترضين على تمديد ساعات العمل عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: مواعيد العمل الرسمية 8 ساعات من 8 صباحا إلى 4 مساء، وتم تخفيضها حاليا إلى 7 ساعات فقط.

وأضاف رئيس اتحاد بنوك مصر، أن 50% من العمالة في الفروع تعمل في منازلهم، وحوالي 10 إلى 15% فقط في المراكز الرئيسية، وبالتالي هناك تناوب بين العاملين، مؤكدا أن زيادة وقت العمل يعني تخفيف عبء تكدس العملاء خاصة أن البنوك تعمل في الفروع بنصف قوتها الضاربة.

وتابع رئيس اتحاد بنوك مصر أن القطاع المصرفي من أقوى القطاعات في الدولة، ودوره هام جدا في حماية الاقتصاد خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأكد الإتربي، أن إدارات البنوك توفر كل سبل الحماية والرعاية للعاملين، مشيرا إلى أنه إذا تم تغيير مواعيد حظر التجول أو حدث أي متغيرات فمن المؤكد أن البنك المركزي يتابع الموقف دوريا كما حدث سابقا قبل حلول شهر رمضان.

وأقر البنك المركزي أمس الإثنين، مواعيد العمل الجديدة للبنوك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، والتي تحددت على النحو التالي: من 9:30 صباحا إلى 3 عصرا بالنسبة للعملاء، ومن 9 صباحا إلى 4 عصرا للموظفين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook