« موازنة 2020/2021» تعفى الموظفين من الضرائب حتى 2000 جنيه شهريا

كشف د. محمد معيط وزير المالية أن موازنة العام المالي الجديد 2020/2021، تشهد وضع الهيكل الضريبي الجديد الذي يأتي ضمن حزمة من الإجراءات لإصلاح هيكل الأجور، حيث تستهدف تحسين الأوضاع المالية للعاملين بالدولة وزيادة صافي الدخل للعاملين.

وأوضح أنه تم زيادة حد الإعفاء الشخصي إلى 9 آلاف جنيه سنويا للعاملين لدى الغير “الموظفين”، وهو ما يعني أن صافي الدخل السنوي حتى 24 ألف جنيه معفي من الضرائب حتى 2000 جنيه شهريا.

وأضاف معيط أنه تم زيادة حد الإعفاء الضريبي العائلي من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنويا، واستحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2.5% لأصحاب الدخول الأقل من 30 ألف جنيه سنويا.
وأشار إلى أنه تم تخفيض كل الشرائح التالية لفئات الدخل المنخفض، والمتوسط، واستحداث شريحة جديدة للذين تزيد صافي دخولهم السنوية عن 400 ألف جنيه.

وأصدرت الوزارة اليوم نسخة المواطن الأولى من البيان التمهيدي ما قبل الموازنة للعام المالي 2020/ 2021، والتي تلقي الضوء بشكل مبسط على أهم الإجراءات المالية المنتظر تطبيقها من أول يوليو المقبل حتى يتمكن المواطن البسيط من الإطلاع على ما يخصه من الموازنة الجديدة وفوائدها على تحسين الدخول وتخفيف الأعباء عن كاهل الشرائح العريضة بالمجتمع، خاصة أصحاب المرتبات والدخول الثابتة، حيث سيتم تطبيق الشرائح الضريبية الجديدة للضريبة على الدخل، التي تنحاز لأصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة لتحقيق العدالة الاجتماعية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook