EFG

بيكر مكنزي مستشار قانوني لإصدار سندات توريق لـ«تنمية» بـ3 مليار جنيه

قام مكتب حلمي وحمزة وشركائهم – أعضاء مكتب المحاماة بيكر آند مكنزي إنترناشوينال بدور المستشار القانوني لبرنامج سندات توريق لصالح شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر بقيمة اجمالية 3 مليار جنيه.

ومن المقرر إصداره على عدد من الإصدارات عقب الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة للمالية النهائية على الإصدار الأول من البرنامج يوم 21 مايو 2020 بقيمة 545 مليون جنيه فترة استحقاق 12 شهر، كما تولت المجموعة المالية هيرمس دور المنسق والمستشار والمروج وضامن تغطية الاكتتاب لهذه الصفقة.

ويعد هذا هو أول برنامج سندات توريق قصيرة الاجل لمحفظة قروض تمويل متناهية الصغر يتم إصداره في السوق المصري بعد الضوابط التي وضعها مجلس إدارة الهيئة بشأن تنظيم إصدار السندات قصيرة الأجل بموجب قراره رقم 172 لسنة 2018.

وقال محمد غنام – الشريك التنفيذي ورئيس قطاع أسواق رأس المال بمكتب حلمي وحمزة وشركائهم أن هذه الصفقة تعد أول برنامج لسندات توريق قصيرة الاجل لمحفظة قروض تمويل متناهية الصغرفي مصر، في توقيت صعب شهد تضافر كافة جهود الأطراف المشتركة في هذه الصفقة .

اضاف أن سوق السندات في مصر شهد تطور ملحوظ بفضل التشريعات والضوابط التي أصدرها مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة الأخيرة مما جعل إجراءات إصدارها مع الهيئة تتسم بمزيد من المرونة والسير، مؤكدا بان السندات قصيرة الاجل تعتبر بمثابة أداة تمويل ممتازة بالنسبة الى الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية والتي لديها محفظة حقوق مالية تتسم بآجال متوسطة وقصيرةكمحافظ التمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي.

تعد شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر ش. م. م. من الشركات الرائدة في مجال التمويل متناهي الصغر ولديها سابقة أعمال وخبره كبيرة في هذا المجال.

وقد تكون أعضاء الفريق الاستشاري من مكتب حلمي وحمزة وشركائهم والذي قام بدور المستشار القانوني في هذه الصفقة تحت إشراف وقيادة محمد غنام الشريك التنفيذي

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook