EFG

الدولار يرتفع عالمياً مع تجدد التوترات الأمريكية الصينية

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث دعمت المخاوف بشأن تجدد التوترات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والصين الطلب على الدولار كالملاذ آمن.

واستفادت الورقة الخضراء من توتر العلاقات الأمريكية الصينية مرة أخرى بسبب مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك معاملة الصين لهونج كونج إضافة إلى اللقاء اللوم على بكين فيما يتعلق بانتشار الوباء عالمياً.

وتعتزم الصين فرض تشريع جديد للأمن القومي على هونج كونج بعد الاضطرابات المؤيدة للديمقراطية العام الماضي، وهو ما رد عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن واشنطن سترد “بشدة” على هذا التشريع.

كما أن واشنطن وبكين على خلاف آخر بشأن وصول الشركات الصينية إلى التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة، بالإضافة إلى الخلافات التجارية التي عادت مجدداً.

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو 0.4 % إلى مستوى 1.0907 دولار، بينما هبط أمام العملة اليابانية بنسبة 0.1 بالمائة ليسجل 107.50 ين.

وصعدت الورقة الخضراء أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 % ليسجل 1.2178 دولار، في حين شهدت زيادة أمام العملة السويسرية بنسبة 0.1 بالمائة لتصل إلى مستوى 0.9718 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 % إلى مستوى 99.746.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook