تنفيذ عرض الشراء الإجباري على الإسكندرية لأسمنت بورتلاند مقابل 6 جنيهات للسهم

أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة لعدد 3.844 مليون سهم من أسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، بقيمة إجمالية 23.06 مليون جنيه، بواقع 6 جنيهات للسهم.

وفي ديسمبر الماضي، قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة، تقديم عرض شراء لكامل باقي أسهمها في بورتلاند والتي تمثل 11.07% من إجمالي رأسمالها بواقع 6 جنيهات للسهم، والسعي إلى شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات عرض الشراء.

يشار إلى أنه بدأ عرض الشراء الإجباري اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل الماضي وينتهي يوم الاثنين الموافق 18 مايو لجميع المساهمين الراغبين ببيع أسهم ضمن عرض الشراء بواقع 6 جنيهات للسهم.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية ألزمت تيتان الدولية للأسمنت في نوفمبر الماضي، بتقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند خلال شهر، وذلك بعد استحواذ تيتان بشكل غير مباشر على كامل أسهم الاسكندرية للتنمية المالكة بشكل مباشر لنسبة 88.93 بالمائة من أسهم بورتلاند، مما ترتب عليها تجاوز حصتها الحدود الملزمة لتقديم عروض الشراء.

واستحوذت  “تيتان” من خلال شركاتها التابعة على حصة مؤسسة التمويل الدولية في شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة البالغة 17.28 بالمائة، وهي المساهم الرئيسي في “أسمنت بورتلاند”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق