رجال أعمال اسكندرية: .17 مليار جنيه إجمالي القروض التي قدمتها الجمعية حتى الآن

كشف د. عبد المنعم حافظ رئيس اللجنة التنفيذية للمشروعات الصغيرة بجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية ، إن إجمالي قيمة القروض التي قدمتها الجمعية بلغت نحو 17 مليار جنيه على مدار 23 عاما وحتى الآن.

جاء ذلك خلال الندوة الالكترونية التي تنظمها الآن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تحت عنوان ” آليات وسبل استدامة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في ظل وبعد تداعيات كورونا”.

وأضاف أن عدد القروض التي قدمتها الجمعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت نحو 4.75 مليون قرض، مشيرا إلى عدد المقرضين على مدار 23 عاما وحتى الآن بلغ نحو 1.7 مليون مقرض.

وأشار حافظ إلى أن المشروع يقدم قروض وتمويل للمشروعات متناهية الصغر من ألف جنيه لنحو 150 ألف جنيه ، مضيفا أن 52% من الحاصلين على تمويل من الجمعية من السيدات خاصة وأن 35% من العائلات في مصر تعولها سيدات.

وأوضح أن مشروع مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في إطار استهداف الجمعية المساهمة في التنمية الاقتصادية والوصول إلى الفقراء وتحسين ظروفهم، لافتا إلى ان الجمعية تغطي حاليا كافة المحافظات من الاسكندرية لأسوان من خلال 90 فرع ويعمل بهذا المشروع نحو 2360 فرد.

وذكر حافظ أن الجمعية تقدم خدمات غير مالية لدعم المشروعات الصغيرة تتمثل في التدريب على كيفية ادارة المشروع من خلال مركز تدريب الشرق الاوسط الذي تمتلكه الجمعية وكذلك التامين المجاني عليه ومحو الامية ، فضلا عن تقديم خدمات استشارية محليا واقليميا ودوليا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook