EFG

بعد رصد 6 إصابات بفيروس كورونا.. الدوري الإنجليزي مهدد بالإلغاء

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن رصد 6 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء فحوصات على لاعبين وأعضاء الأطقم الفنية بأندية البريميرليج.

وبحسب شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية فإن الحالات الـ 6 المصابة من 3 أندية مختلفة، وجميعهم سيخضعون للحجر الصحي.

ولم تكشف الرابطة عن هوية المصابين الـ 6 وإذا كانوا لاعبين أو تابعون للأطقم الفنية، علمًا بأن الحالات الجديدة تم رصدها بعد فحص 748 من لاعبين وأعضاء الأطقم الفنية لأندية الدوري.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت الخميس الماضي رسميًا عن عودة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، لتحسم الجدل حول مستقبل الموسم الحالي والذي كان يواجه خطر الإلغاء بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومنحت الحكومة موافقتها على استكمال الموسم الشهر المقبل بعد أكثر من شهرين على التوقف بسبب فيروس كورونا.

وأسفر الاجتماع الذي جمع بين المديرين التنفيذين لأندية الدوري الإنجليزي واتحاد كرة القدم ومسؤولي الحكومة البريطانية، الموافقة على استكمال الدوري الإنجليزي.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن الموعد الأقرب لاستئناف الدوري الإنجليزي 19 يونيو المقبل.

وكشفت صحيفة “تيليجراف” البريطانية إلى أن هناك اتجاه لتأجيل استئناف مباريات الدوري الإنجليزي حتى 19 يونيو المقبل.

وأشارت بعض التقارير السابقة إلى أن مباريات البريميرليج سترى النوم يوم 12 يونيو بعد الحصول على موافقة الحكومة، لكن هناك اتجاه لتأجيل جديد.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي تؤيد هذا القرار بعد اجتماع مع المدربين واللاعبين، الأربعاء، استطلعت فيه آرائهم بشأن موقفهم من العودة للتدريبات الجماعية.

وأعرب اللاعبون والمدربون خلال الاجتماع عن تخوفهم من خطورة العودة إلى التدريبات في هذا التوقيت.

وطالب مدربو البريميرليج بمنحهم الوقت الكافي للتحضير والذي لن يقل عن 3 إلى 4 أسابيع من التدريبات الكاملة قبل عودة المباريات.

وأرجع المدربون قرارهم لتجنب خطر تعرض اللاعبين لإصابات خطيرة بسبب عدم الاستعداد بشكل جيد للمنافسات.

ومن المقرر أن تنطلق مرحلة التدريب الجماعي في الـ 25 من مايو الجاري الأمر الذي يعني أن المباريات قد لا تستأنف قبل الـ 19 من يونيو المقبل على أقل تقدير.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook