«الرقابة المالية» تمد مهلة إجراءات القيد والتجديد بسجلات وسطاء التأمين إلى 22 يونيو

الهيئة تمنح مهلة شهر إضافي للقيد بسجلاتها بسبب كورونا

كشف المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إصدار الهيئة كتاب دوري رقم (11) لسنة 2020 بتاريخ أمس لمنح المتدربين ووسطاء التأمين وإعادة التأمين مهلة إضافية لإنهاء إجراءات القيد والتجديد بسجل وسطاء التأمين أو إعادة التأمين.

وأوضح عبدالمعطي في تصريحات خاصة، أن إدارة الهيئة قد قررت منح وسطاء التأمين أو إعادة التأمين المقيدين بسجلات الهيئة مهلة شهر إضافي تنتهي في 22 يونيو المقبل لإجراء تجديد القيد.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة قد قرر عقد الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها من خلال معهد الخدمات المالية التابع للهيئة للمتدربين ووسطاء التأمين أو إعادة التأمين عند بُعد كإحدى الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا.

وأوضح انه تقرر أيضاً منح المتدربين بمعهد الخدمات المالية على أعمال الوساطة التأمينية والذين تجاوزت مدة تدريبهم عاماً بعد 15 مارس الماضي؛ مهلة حتى 22 يونيو 2020 لإنهاء إجراءات القيد بسجلات الهيئة.

ونوه عبدالمعطي إلى أن أن هذه القرارات جاءت في إطار استكمال جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتوافقاً مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 606 لسنة 2020، حيث أكدت مادته الأولى منه على تعليق جميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين.

وكانت قد أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية أبريل الماضي الكتاب الدوري رقم 8 لسنة 2020 بشأن منح وسطاء التأمين وإعادة التأمين مهلة شهر إضافي أخر ينتهي في 22 مايو الجاري من تاريخ إنتهاء القيد لإنهاء إجراءات التجديد فى سجلات الهيئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook