EFG

بنك القاهرة يستحوذ على 25% من التمويل متناهى الصغر بالبنوك بقيمة 7 مليارات جنيه

قال توفيق السمرى رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر ببنك القاهرة، إن البنك يمتلك أكبر محفظة تمويل متناهى الصغر فى البنوك المصرية بحصة سوقية تقدر بنحو 25% بين البنوك، حيث قدّر إجمالى المحفظة بنحو 7 مليارات جنيه، استفاد منها 242 ألف عميل موزعين على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن محفظة التمويل متناهي الصغر ببنك القاهرة تتمتع بملاءة ائتمانية جيدة، مشيرًا إلى أن نسب تعثر المحفظة لم تتجاوز 3% وتعد نسبة ضئيلة لتلك النوعية من القروض التى تتميز بطبيعة خاصة من حيث المخاطر ونوعية المشروعات وكثافة العمالة.

أوضح أن بنك القاهرة يعمل على مساندة وتمويل كافة مشروعات متناهية الصغر، على أن يمتلك العميل الخبرة الكافية فى نشاط المشروع الذى يرغب فى تمويله، لضمان إمكانية سداد الأقساط.

وذكر السمرى أن البنك يتيح للعميل الحصول على تمويل من خلال صورة بطاقة الرقم القومى، ووصل حديث للمرافق فقط، مضيفاً أن إجراءات الحصول على تمويل متناهى الصغر تتخذ يوماً واحداً، يقوم أحد مسئولى البنك بالاستعلام فيه عن العميل، ثم يحصل العميل على القرض فوراً، والذى يبدأ من 5 آلاف جنيه كحد أدنى.

وأكد رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر ببنك القاهرة أنه معدلات الفائدة الراهنة البالغة 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض، خفّضت الأعباء المالية على هذه النوعية من المشروعات، وأصبحت أكثر تحفيزاً على الاقتراض من البنوك.

جدير بالذكر أن بنك القاهرة من أكثر البنوك اهتماماً بتقديم كافة سبل الدعم المادى والفنى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك ما يعكسه النمو المستمر لحجم محفظة تمويل تلك المشروعات ببنك القاهرة لتصل إلى 15 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى، مقارنة بـ14 مليار جنيه نهاية عام 2019، ما يعني زيادة بقيمة مليار جنيه خلال الربع الأول فقط من العام الحالى على الرغم من تصاعد أزمة انتشار فيروس كورونا، والذى أثر سلبياً على أداء القطاع الخاص في تلك الفترة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook