علي الشرباني: «كورونا» يؤدي لتغير جذري في تصميم المشروعات العقارية الفترة المقبلة

قال المهندس علي الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك القابضة، أنه بالنسبة للبنية الأساسية فإن العميل أصبح بحاجة أكبر للخدمات التي يستخدمها داخل الكومباوند السكني وبما يتناسب مع زيادة التوجه للعمل من المنزل، كما يجب توافر مصانع لإنتاج المنتجات سابقة التجهيز بما يقلل الاحتكاك بين العمالة داخل المشروعات.

وأوضح خلال المائدة المستديرة «سوق العقارات الذكي وسط أزمة كورونا» التي عقدت أون لاين، أن التوجه الرقمي للعمل في كافة مراحل الاستثمار العقاري أصبحت تحول قوي تدعمه الدولة بالقرارات التي تسمح للعملاء بالإيداع وسداد أقساط الوحدات، كما أن التسويق الالكتروني يتطلب شبكة انترنت أقوى ، لافتا إلى أن أزمة كورونا تساهم في تغير جذري في تصميم الوحدة العقارية وكذلك المشروعات العقارية.

ولفت إلى أنه يجب أن يكون هناك تطور سريع جدا في تعليم الناس استخدام التكنولوجيا في التعامل وهو ما يتطلب توعية أكبر للناس لزيادة استخدام التكنولوجيا في كافة نواحي الحياة.

وتوقع ثبات أسعار المنتجات العقارية الفترة المقبلة مع زيادة فترات السداد، مع توقعات بوجود تأخر في التسليم في المشروعات بما لا يقل عن 6 أشهر نتيجة الأزمة الحالية، كما لفت إلى أن الاجراءات الاحترازية تؤدي لارتفاع التكلفة ولكن لا يمكن رفع قيمة المنتج العقاري لعدم وضوح الرؤية حتى الآن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض