« المصريين الأفارقة» تبحث تأثير تداعيات كورونا على قطاع الـ SMEs..الثلاثاء المقبل

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة مؤتمرا موسعا بعنوان ” آليات وسبل تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في ظل وبعد تداعيات كورونا” بعد غد الثلاثاء.
وقال د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، إن المؤتمر يأتي في إطار حرص الجمعية علي ضرورة التواصل والتنسيق بين مجتمع الاعمال المصري والافريقي والعربي بشأن مواجهة تحديات جائحة كورونا وضرورة التباحث لمواجهة اثر هذه التداعيات علي قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر وفي القارة الافريقية وكيف يمكن التعرف من أصحاب الخبرات المتراكمة والممتدة في مصر و القارة علي المشكلة والحلول والمقترحات المحتملة في هذا الشأن.

ويناقش المؤتمر عدد من المحاور تتمثل في التأثيرات الاقتصادية والإنتاجية التي تكبدها قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة جراء ازمة وجائحة كورونا، والأفكار والحلول التسويقية والإدارية الواجب اتباعها لتخطي اثار الازمة ومساندة رواد الاعمال وأصحاب المشروعات.

كما يبحث مبادرات البنك المركزي المصري في السنوات الخمس الأخيرة قبل وبعد كورونا بشأن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وما هو المقترح في الوقت الراهن والمستقبلي في هذا الشأن، وكذلك أهمية قواعد البيانات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وربطها بقواعد بيانات العمل والخامات والتمويل – تقييم للموقف ومقترحات عاجلة في هذا الشأن بما يخدم الوقوف خلف القطاع وخدمة دمج الاقتصاد المصري في اطار واحد رسمي .

كما تشمل محاور المؤتمر الفرص والتحديات والتهديدات التي واجهت هذا القطاع وعرض نماذج ريادة اعمال للتعرف التطبيقي علي فرص النجاح والخروج بالتوصيات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض