الهلال الأحمر يعقم محطة مصر بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية

تلقت نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي نائب رئيس مجلس ادارة الهلال الاحمر المصرى تقريرا من الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الاحمر حول الجهود التي يقوم الهلال في مواجهة فيروس الكورونا المستجد.

واشار التقرير الي التعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، في دعم جهود متطوعي الهلال الاحمر والتي كان ابرزها تعقيم الاماكن والمؤسسات الحيويه وابرزها محطة مصر والتي شارك في تعقيمها اكثر من٥٠ متطوع يرتدون الملابس اللازمه لعمليه التطهير و التعقيم و
تم تعقيم جميع الارصفه وعربات القطارات و التي بلغت ٣١٢ عربه بخلاف بهو المحطه وجميع مكاتب اللاداراية. باجمالي مساحه بلغت ٦٠٠٠م مربع.

واشار التقرير الي تعاون الهلال الاحمر وساويرس للتنمية في توزيع ٨٠٠ حقيبة نظافة شخصية الي الأسر المتضررة في القرى تحت العزل المنزلي في محافظات الجيزة والمنوفية والغربية.

واشار التقرير الي استمرار الهلال الأحمر المصري في عمليات التعقيم والتطهير للأماكن الحيوية والتي يتردد عليها المواطنين بشكل مستمر علاوه على دور التربية والرعاية وكذلك دور المسنين.

إضافة إلي المشاركة في حملات التوعية الصحية أثناء عملية تنظيم صفوف المستفيدين من صرف المعاشات في مكاتب البريد، وتقديم خدمات الدعم النفسي عبر الهاتف للمصابين في مستشفيات العزل وكذلك الأفراد في القرى والبنايات التي تحت العزل المنزلي. اضافه الى تصميم رسائل إعلامية عن التوعية والسلوكيات الصحيحة الصحية التي ينبغي اتباعها للحد من انتشار الوباء.

وفي سياق آخر من التدخلات فقد تم تقديم الخدمات الأساسيةو توفير الغذاء والدواء للأفراد المجتمع في عدد ٧ مناطق متضررة من تفشي الوباء وقيد العزل المنزلي.

ويستكمل الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية العمل الانساني الذي يقدمه للمجتمع في ظل ازدياد أعداد المصابين و تفشي الوباء، والعمل على نشر الوعي الصحي والسلوكيات الصحيحة من اجل الحفاظ على أفراد المجتمع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض