« بنك مصر» يتعاقد على شراء 1800 ماكينة صراف آلي للتوسع بتغطية المحافظات

الإتربي: نعمل حاليا على انشاء بنك الكتروني.. والتجارة الالكترونية في مصر تنمو لـ3 مليارات دولار

كشف محمد الإتربي رئيس بنك مصر، أنه تم التعاقد مؤخرا على شراء 1800 ماكينة صراف آلي ATM من اجل التوسع في تغطية المحافظات المختلفة، منوها بان بنكي الاهلي ومصر لديهم اكبر شبكة من الماكينات على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الندوة الالكترونية التي تنظمها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال اليوم تحت عنوان ” آليات استخدام التكنولوجيا والتجارة الالكترونية في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد المصري، بحضور محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، و اشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري.

وقال إن البنوك قد اتخذت خطوات ما قبل كورونا من اجل تقليل التعامل النقدي، الذي زاد اهميته خلال الفترة الحالية نتيجة امكانية نقل العدوى من خلال الاوراق النقدية، كما قام البنك المركزي بإعفاء العميل من اي مصرفات للبنك عند السحب من ماكينات الصراف الألي الخاصة به باستخدام بطاقة البنوك الاخرى.

وأشار الاتربي إلى أن بنك مصر يتخذ خطوات سريعة لإنشاء بنك الكتروني، والتوسع في تقديم جميع الخدمات إلكترونيا من خلال آليات الإنترنت بنك والموبايل بنك والتطبيقات الحديثة.

وأضاف ان ذلك في اطار التغير الذي يحدث في مجال الاستهلاك ووجود 60% من المستهلكين من الشباب الذين يستخدمون خدمات التجارة الالكترونية، مشيرا إلى أن أحدث الاحصائيات تشير إلى نمو التجارة الالكترونية في مصر خلال العام 2019/2020 لنحو 3 مليارات دولار، بينما كان لا يتجاوز 560 مليون دولار خلال 2015/2016.

ولفت إلى أن البنك يقوم بدعم العديد من الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات سواء عبر التمويل او الشراكة وكذلك من خلال الذراع الاستثماري شركة مصر كابيتال، ويتعاون حاليا مع شركة فوري وشركات أخري للاستفادة من التكنولوجيا.

وذكر أن البنك يقوم حاليا بتقديم قرض لحظي يتم صرفه خلال يوما واحدا من خلال استخدام التكنولوجيا، مضيفا ان استراتيجية البنك بها 5 اهداف يعمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة ومنها التحول التكنولوجي والرقمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook