أورينت للتأمين التكافلي تقتنص تغطية أصول «كريدي أجريكول» بإجمالي 2.7 مليار جنيه

بنك البركة

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة أن شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر نجحت في تجديد وثيقة التأمين على أصول وفروع بنك كريد أجريكول ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن أورينت للتأمين نجحت في تجديد الوثيقة عقب منافسة مع شركة جي أي جي للتأمين – مصر، مضيفة أن إجمالي مبالغ التأمين للوثيقة نحو 2.7 مليار جنيه.

ABK 729

وكان قد خاطب بنك كريدي أجريكول شركات تأمينات الممتلكات العاملة بالسوق المصرية لتقديم عروضها الفنية والمالية لتغطية الأصول التابعة للبنك.

وأشارت إلى أن الوثيقة المطلوب إصدارها للبنك تتضمن تغطية كافة أصوله وماكينات الصراف الآلي ضد أخطار الحريق والسطو، موضحاً أن مدة الوثيقة عام.

وأوضحت أن الوثيقة أن الوثيقة شملت أيضاً على تغطية أخطار خيانة الأمانة ونقل النقدية للعاملين بالبنك، بجانب الأخطار الإضافية شاملة على شاملة على الأخطار الطبيعية والإنفجار وإصطدام مركبات، بالإضافة إلى انفجار مواسير المياه العذبة.

ونوهت أن الوثيقة شملت أيضا على تغطية النقل الداخلي وكسر الزجاج، بالإضافة إلى تغطية حماية المسكن.

ويذكر أن إجمالي الأصول الثابتة ببنك كريدي أجريكول حوالي 648.5 مليون جنيه بنهاية العام الماضي، وحقق البنك خلال 2019 أرباحاً بلغت 2.36 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.2 مليار جنيه في العام السابق له، وزادت إيرادات البنك في العام الماضي إلى 5.96 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.6 مليار جنيه في 2018.

وقد حصلت شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر خلال يونيو الماضي على أعلى تصنيف ائتماني لشركة ومؤسسة مالية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، عبر حصولها على تصنيف +A من مؤسسة التصنيف العالمية A.M BEST.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق