EFG

مصانع المستلزمات ترفع إنتاجها من الكمامات الطبية لمليون كمامة خلال إسبوعين

قال الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بإتحاد الصناعات، إن مصانع المستلزمات الطبية تتطلع للوصول بحجم طاقاتها من الكمامات الطبية لنحو مليون كمامة خلال الاسبوعين المقبلين.

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن معدلات  إنتاج المصانع من الكمامات كان 250 ألف كمامة يومياً قبل الجائحة وبعدها ومع مضاعفة خطوط الإنتاج وصلت إلى معدل يومي 750 ألف كمامة يومياً ، منوهاً أن الفترة الماضية شهدت إضافة أكثر من 10 خطوط ومصانع انتاج جديدة داخل القطاع .

تابع أن هناك عدداً من شركات الملابس الجاهزة تنتظر قيام وزارة الصحة بتحديد المواصفات الفنية اللازمة لتصنيع الكمامات القماش والتي يمكن أن تساهم بدورها في توفير الحماية اللازمة للمواطنين ، مشيراً إلى ضرورة إدراك المواطنين أن الكمامات الطبية ليست وقائية بنسبة 100% لمواجهة الفيروس التاجي .

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الاسبوع الماضي بسرعة التوسع في صناعة الكمامات الطبية، على أن يتم تحديد المواصفات الخاصة بالكمامات المستدامة واعتمادها من جانب الجهات المختصة، وأهمية الالتزام بارتداء الكمامة الطبية في الشوارع العامة، وأماكن العمل، وأثناء التسوق، وفي وسائل المواصلات العامة، واتخاذها أسلوب حياة للوقاية ولتجنب الإصابة بهذا الفيروس، أو غيره من الأمراض الأخرى.

أضاف عزت أن مركز رصد الأوبئة الأمريكي أوصى مؤخراً بارتداء الأقنعة المصنوعه من القماش لأنها أوقع من الناحية الاقتصادية، مطالباً الدولة بإصدار مواصفات فنية وصحية ملزمة للكمامات القماش وإتاحة تصنيعها عبر المصانع المختلفة وهناك مصانع بدأت ذلك لكن نحتاج إلى مواصفات ملزمة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook