«البورصة» تخاطب شركات التأمين التكافلي لتغطية أصولها بإجمالي 700 مليون جنيه

 

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، مخاطبة البورصة المصرية شركات التأمين التكافلي العاملة بالسوق المصرية لتقديم عروضها الفنية والمالية بالمناقصة العامة المطروحة من جانبها لتغطية أصولها.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية الأصول التابعة للبورصة المصرية تصل إلى 700 مليون جنيه، مشيرةً إلى أن الوثيقة المنصوص عليها بالمناقصة تصل مدتها لعام واحد.

وأشارت إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية أخطار الحريق والسطو التى تتعرض لها مقرات ومنشآت البورصة شاملة على المقر الرئيسى للبورصة بالقرية الذكية بكافة منشآته وأجهزة الحاسب الآلى التابعة لها، بجانب متحف سوق المال المصرية فى مقرها القديم بوسط البلد، بالإضافة إلى مقر الإسكندرية.

وأوضحت أن الوثيقة شملت على تغطية أخطار الحريق والأخطار الإضافية شاملة على الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

ولفتت إلى أن الوثيقة تضمنت أيضاً، تغطية الأخطار الطبيعية والخسائر والأضرار الناتجة عن أخطار الزلازل، والعواصف والبراكين، والفيضانات والسيول، كما شملت تغطية أخطار الشغب والإضرابات العمالية وإزالة الأنقاض وهدم المباني، وتسرب المياه من رشاشات المياه التلقائي، وكذلك سقوط الطائرات بجانب إصطدام مركبات، بالإضافة إلى انفجار مواسير المياه العذبة.

وتابعت “الوثيقة تضمنت تغطية أسطول السيارات التابع للبورصة المصرية ضد أخطار السيارات التكميلي، شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية تجاه الغير”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook