EFG

 «قناة السويس» تستقبل أكبر سفينة حاويات بالعالم 25 مايو الجاري

تستقبل قناة السويس سفينة الحاويات  “HMM ALGECIRAS”،  التي تعد أكبر سفن الحاويات بالعالم، وذلك يوم 25 مايو الجاري في إطار رحلتها من كوريا والصين وهونج كونج، إلى ألمانيا وانجلترا.

وقال المهندس مدحت القاضي نائب رئيس مجلس إدارة شركة كادمار للملاحة الوكيل الملاحي لـ” هيونداي الكوري HMM”، أن السفينة يصل طولها إلى 400 متر وعرضها  إلى 61 مترًا ، وتم بناؤها فى الترسانة الكورية دايو لبناء السفن والهندسة البحرية، وتم تجهيزها  بأنظمة التشغيل وفقًا للوائح المنظمة البحرية الدولية.
ولفت إلى أن السفينة تحطم الرقم القياسي بحمولة تقدر بـ 24 ألف حاوية مكافئة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يؤدي التصميم المُحسَّن للهيكل والمحرك عالي الكفاءة إلى تحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون، وتوفر ما يقرب من 15% من تكلفة التشغيل .
 وذكر القاضي أن استقبال السفينة يأتي للاستفاده من الحزم التحفيزية التي وضعتها قناة السويس مؤخراً في ظل تأثر حركة التجارة العالمية من تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي تهدف إلي جذب الخطوط الملاحية.
الجدير بالذكر، أن الخط الملاحي HMM تعاقد مع ترسانتي دايو لبناء السفن وسامسونج للصناعات الثقيلة لبناء 12 سفينة حاويات سعة 24000 حاوية نمطية يتم استلامهم خلال عام 2020.
 وتعمل مجموعه كادمار  فى السوق المصرى منذ عام 1983 وتضم كادمار للملاحه –   كادمار تراڤيل  – جلوبال لوجيستيكس المصريه – كادمار انترناشيونال، حيث نجحت مجموعه كادمار فى جذب الخط الملاحى هيونداي فى عام 1998 لتكون الوكيل الملاحى للخط الكورى الجنوبي والذى يحتل المرتبه التاسعة بين الخطوط الملاحيه العالميه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook