عقار ماب: ارتفاع مؤشر الطلب على العقارات خلال إبريل بنسبة 8 %

كشف التقرير الشهري لمؤشر البحث عقار ماب عن ارتفاع نسبة الطلب على العقارات خلال شهر إبريل الماضي بنسبة 8 % وذلك عقب التراجع غير المسبوق الذي شهدته نسبة الطلب خلال مارس الماضي بالتزامن مع أزمة كورونا.

وأوضح التقرير تسجيل المؤشر لـ1936 نقطة خلال شهر إبريل، كما يُتوقع تراجع الطلب بنسبة قليلة خلال شهر مايو الجاري نظرا لتراجع الطلب بشكل طبيعي خلال شهر رمضان من كل عام، ولكن مع توقعات بتزايد الطلب بشكل متسارع في الطلب خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وكان الطلب قد سجل خلال مارس الماضي معدل تراجع غير مسبوق خلال شهر مارس بالتزامن مع أزمة كورونا والتي أثرت على الأسواق العقارية والمالية في مختلف دول العالم، حيث بدأ التراجع بالتسارع في منتصف شهر مارس لتصل قيمة المؤشر لأقل قيمة تم تسجيلها في آخر 5 سنوات حيث لم يشهد السوق العقاري مثل هذه الظروف الاستثنائية من قبل.

ويتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة عقارية، بالإضافة إلى وجود ما يقارب مليون زيارة للموقع بشكل شهري، كما يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية واحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook