«ايفر جرو» ترجئ تنفيذ مشروعين بأسوان والسادات باستثمارات 19 مليار جنيه لحين انحسار أزمة كورونا

الخشن: 37% تراجع بمعدلات الطلب بقطاع الأسمدة .. والتعاقد على بوابات تعقيم لمواجهة الفيروس

بنك البركة

قال رجل الأعمال محمد الخشن رئيس  شركة ايفر جرو للاسمدة المتخصصة، إن تداعيات أزمة كورونا “كوفيد_19” الحالية دفعت الشركة لإرجاء تنفيذ خطتها التوسعية بالسوق المحلية والتي تتضمن تنفيذ مشروعين في اسوان ومدينة السادات على مساحة 920 الف متر باستثمارات تصل لنحو 19 مليار جنيه وذلك لحين انتهاء الأزمة .

أشار في تصريحات خاصة ، إلى أن الشركة توافقت مع المؤسسات الدولية والشركات التي تم التحالف معها لتنفيذ المشروع ،  على حتمية  إرجاء الخطوات التنفيذية والتي كان من المقرر البدء بها خلال الفترة الراهنة ، لحين انحسار تفشي الفيروس دون أن يكون هناك تراجع عن تنفيذ كلا المشروعين، منوهاً أن الشركة سبق وأن حصلت على موافقة رئيس الوزراء على المشروع الاول المزمع اقامته في اسوان على مساحة 420 الف متر مربع، حيث يجرى انهاء الاوراق الخاصة به واستلام الارض.

ABK 729

أوضح ان مشروع أسوان تصل قيمة استثماراته بنحو 9 مليارات جنيه ، بالشراكة مع أحد الشركات العالمية ، وذلك بهدف إنتاج سلفات البوتاسيوم وحامض الكبريتيك المركز 98.5%؜ و   NPK   DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) ومن المتوقع ان تستغرق عمليه انشاؤه 4 سنوات.

فيما سيتم إقامة المشروع الثاني بالتعاون مع عدداً من المستثمرين المحليين في مدينة السادات على مساحة 500  الف متر، باستثمارات تقدر بنحو  10 مليارات جنيه ، ليتخصص في إنتاج 100 طن نترات نشادر، و 500 طن كالسيوم نترات، و حامض كبريتيك وفوسفوريك اسيد، ونترات الكالسيوم.

تابع الخشن أن تداعيات أزمة كورونا الحالية أثرت بشكل كبير على معدلات الطلب والانتاج داخل القطاع بنسبة 37% ، مشيراً إلى أن حركة الصادرات توقفت بشكل كبير في ظل ارتباك عمليات الشحن العالمية ، في حين تنامى معدلات الطلب محلياً في ظل تراجع عمليات الاستيراد منذ بداية الأزمة .

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق