« التصديري للغزل والمفروشات»: تداعيات كورونا ترفع الطلب على مستلزمات المستشفيات بفرنسا وانجلترا وألمانيا بنسبة 25%

سعيد أحمد: سنعمل على وضع خطة لتعزيز صادرات القطاع وفتح أسواق جديدة

كشف سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للغزل والنسيج والمفروشات المنزلية، عن ارتفاع الطلب على منتجات القطاع من المفروشات والمستلزمات الخاصة بالمستشفيات والمراكز الطبية خلال الاشهر الماضية بنسبة لا تقل عن 25%، نتيجة زيادة الاستهلاك في ظل تداعيات ازمة كورونا.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، أنه هناك زيادة في طلب تلك المنتجات إلى فرنسا وانجلترا وألمانيا في ظل زيادة اعداد الاصابات بالفيروس، منوها بان باقي المنتجات هناك حالة من الركود في الطلب عليها نتيجة اغلاق الأسواق.

وأصدرت امس نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قرارا بإعادة تشكيل المجالس التصديرية والذي شهد فصل قطاع الملابس الجاهزة بمجلس بمفرده، وتشكيل المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات، والذي يضم مهندس محمود سعد شركة النساجون الشرقيون، عمرو الطباخ مصر اسبانيا للبطاطين، وليد الكفراوي زهرة المحلة للوبريات، محمد عشره برج العرب للغزل عشره تكس، محمد السيد الشركة الدولية للغزل، ورفعت هلال شركة اسكندرية للغزل.

وقال احمد ان فصل القطاعات يعد قرار جيد في ظل اختلاف القطاعات والمشاكل التي تواجههم، ومن أجل التركيز على وضع الخطط التي تناسب كل قطاع من اجل العمل على نمو صادراته وحل المشكلات التي تواجههم.

وأشار إلى انه عقب تخفيف الاجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة فيروس كورونا سوف يتم عقد اجتماع موسع بأعضاء المجلس الجديد من اجل وضع خطة العمل خلال الفترة المقبلة والتي تستهدف تطوير الصناعة ووضع خطط تسويقية ودراسات للأسواق المنافسة والتي نمتلك بها مزايا تنافسية، من اجل زيادة الصادرات وفتح اسواق جديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook