الكويت الوطني مصر يحصل على 100 مليون دولار من “الأوروبي لإعادة الإعمار”

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على  تقديم قرض لبنك الكويت الوطني مصر “NBKE” بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار، في إطار البرنامج الذي تم تطويره لمعالجة التأثير الناتج عن جائحة COVID-19. 

أظهرت وثيقة للبنك حصل “أموال الغد” على نسخة منها إن التمويل يوجه لإقراض الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة الخاصة، لتغطية احتياجات السيولة التي قد تنشأ نتيجة لـ COVID-19.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار أن التمويل يسهم في الحد من معاناة الشركات التي تتعرض لانخفاض في نشاطها، أو مبيعاتها، أو ربحيتها، مما يؤدي بدوره إلى تأخر في المدفوعات والتخلف المحتمل، أو احتياجات متنامية من القدرات بسبب تقلبات كبيرة في الطلب في قطاعات معينة.

وأضاف البنك أن التمويل يساهم في استمرار عمل الاقتصاد المصري من خلال مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة على مواجهة التحديات التي أثارتها الأزمة الحالية. 

ويحتل بنك الكويت الوطني مصر المرتبة الثالثة عشر بين أكبر البنوك العاملة في مصر من حيث حجم الأصول وعاشر أكبر بنك خاص بإجمالي أصول تبلغ 3.9 مليار دولار (3.6 مليار يورو)، كما يمتلك البنك حصة سوقية تبلغ 1.1٪ و 1.7٪ و 1.2٪ من حيث الأصول والقروض والودائع، على التوالي، خلال عام 2019، بحسب وثيقة البنك  الأوروبي لإعادة الإعمار.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء د. مصطفي مدبولي عقد اجتماعات مع سوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وآلان بيلو، نائب رئيس البنك، عبر الفيديو كونفرانس بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، لبحث فرص التعاون المحتملة، حيث أشاد رئيس البنك الأوروبى بالمبادرة التى أطلقتها وزيرة التعاون الدولى الخاصة بتفعيل منصة لجمع المؤسسات التمويلية لبحث توحيد الجهود لمواجهة الفيروس المستجد.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض