الزراعي المصري يصرف منحة العمالة غير المنتظمة لـ110 ألف عميل خلال الأسبوع الماضي

قال د. تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري أنه تم خلال الأسبوع الماضي البدء في المرحلة الثانية لصرف منحة رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة وذلك لمن تخلفوا عن الصرف في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى من وردت لهم رسائل للصرف من خلال البنك خلال الفترة الحالية.

وأوضح جمعة أنه قد تم الصرف لأكثر من 110 ألف عميل خلال الأسبوع الماضي من شبكة فروع البنك الزراعي المصري، مشيرًا إلى مراعاة كافة الاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة كلا من المتقدمين لصرف المنحة والعاملين في البنك. 

وأضاف نائب رئيس البنك الزراعي أن كافة فروع البنك تقوم باستكمال الصرف حتي 10 مايو، وذلك في حالة عدم ورود تعليمات جديدة.

وجدير بالذكر أن البنك الزراعي المصري بدء صرف المنحة الشهرية المُقررة للعمالة غير المنتظمة، خلال الشهر الماضي، من 1.1 فرع وبنك قرى تابعين له.

وقام البنك بإرسال رسالة نصية لكل عميل لتحديد موعد الصرف المقرر له من أقرب فرع، مع توفير أماكن انتظار للعملاء خارج الفرع، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة القوى العاملة، بدأت في صرف المنحة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساندة من الدولة للعمالة غير المنتظمة المضارة من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدار 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بعدم وجود تكدس من جانب المستحقين حفاظا على سلامتهم، قامت اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي برئاسته بوضع كافة الإجراءات الاحترازية وآليات الصرف، وحرصاً منها على عدم التزاحم أمام منافذ الصرف المقررة، وتجنباً لحدوث نقل عدوى فيروس كورونا، تم تخصص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى الجمهورية، فضلًا عن 600 مدرسة في بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي في المحافظات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض