35 شركة تأمين تحصل على موافقة «الرقابة المالية» للإصدار الإلكتروني بنهاية 2019

16 شركة حصلت على موافقة الإصدار الإلكتروني خلال العام الماضي

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن دعمها لتحول قطاع التأمين إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية في إصدار وتوزيع وثائق التأمين النمطية والتي لا تحتاج الى خطوات اكتتاب في كل مرة عند تقييم الخطر المؤمن من حدوثه.

وأضافت الهيئة في تقريرها السنوي، أن عدد الشركات الحاصلة على موافقات الهيئة بالإصدار الإلكتروني عام 2019 بلغت 16 شركة تأمين، وبذلك يكون إجمالي العدد التراكمي للشركات الحاصلة على موافقات بالإصدار الإلكتروني نحو 35 شركة بنهاية 2019.

وأشارت إلى قيام الهيئة بإضافة وثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية ضمن الوثائق النمطية فى 2019.

وكان قد أصدار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (122) لسنة 2015 بإجازة إصدار شركات التأمين لبعض الوثائق الإلكترونية وتوزيعها باستخدام شبكات المعلومات، كما نص القرار على جواز الإصدار والتوزيع الإلكترونى لوثائق تأمين نمطية مباشرة لعميل شركة التأمين أو توزيعها بواسطة عدد من الجهات التى حددتها الهيئة على سبيل الحصر لكل نوع .

وضمت تلك الوثائق النمطية كلاً من وثائق التأمين الإجبارى ضد المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع، بجانب وثائق التأمين على السفر، ووثائق التأمين المؤقت على الحياة الذى لا يتطلب كشف طبي، وكذلك وثائق التأمين متناهى الصغر، بالإضافة إلى وثائق الحوادث الشخصية.

وتدرس الهيئة العامة للرقابة المالية حالياً التوسع فى أنواع وثائق التأمين التى يسمح للشركات بإصدارها إلكترونيا، تيسيرا عليها وعلى عملائها فى ظل حظر التحرك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقاً لمقترحات الاتحاد المصرى للتأمين بخصوص إضافة أنواع جديدة من الوثائق ضمن منظومة الإصدار الإلكتروني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook