EFG

«السهام البترولية» تنقل 23% من الوقود إلى محافظات الجمهورية وتستحوذ على 68% من غاز البوتاجاز

صرحت مصادر مسئولة بشركة السهام البترولية، أن الشركة تستحوذ على 23% من إجمالي عمليات نقل الوقود على مستوى الجمهورية، منها قرابة الـ 1.1 ألف طن من بنزين 95.

أضاف المصادر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الشركة تنقل كميات من غاز البوتاجاز يوميًا تتراوح بين 60 : 68 % من إجمالي حصة السوق، والتي يتم توجيهها إلى المحافظات والمدن الأكثر استهلاكًا للبوتاجاز والتي لم يصلها الغاز بشكل كامل.

أشار إلى برنامج الشركة الخاصة “بعربات التموين المتنقلة” أو ما يسمى “خدمة الدليفري”، حيث تعمل الشركة مع الغالبية العظمى من المدارس والجامعات التى تمتلك أسطول نقل أو المصانع التي تمتلك كذلك أسطول نقل، وتقوم بعمليات التموين للعربات وتمدهم باحتياجاتهم من السولار.

لفت إلى دور هذه الخطة في تقليل على معدلات الزحام أمام محطات الوقود خاصة في المناطق التي تقع في حيز الجامعات المدارس التعليمية، وقد تم تعميم هذه التجربة في عدة محافظات منها “القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والأقصر وبني سويف والسويس”.

تابع أن السهام البترولية تعمل مع كبريات شركات القطاع من خلال تغذيتهم بمياه الحفر والمياه العذبة بجانب عمليات سحب المياه الملوثة من مواقع الإنتاج، بجانب دورها في نقل الزيت الخام وتجميعه من مناطق الإنتاج، وتوجيهه إلى معامل التكرير وأبرزها معامل الإسكندرية للبترول، أسيوط للتكرير، السويس للتكرير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook