EFG

«المنيا التجارية»: 30% ارتفاعا بالطلب على السلع الغذائية خلال رمضان 

كشف أيمن الأفندي  عضو مجلس إدارة غرفة المنيا التجارية، عن ارتفاع حجم الطلب على السلع الغذائية بنسبة 30% في ظل قيام الأسر المصرية بتوفير احتياجات شهر رمضان.

وأكد أن  حالة السوق مستقرة وكافة السلع متوفرة خاصة السلع الغذائية  والخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والاسماك  كما ان محلات البقالة التموينية والمخابز تعمل بشكل طبيعي وتفتح في مواعيدها الرسمية.
وأشار الأفندي إلى قيام الغرفة بإنشاء غرفة عمليات وإدارة أزمات لمتابعة وضع الأسواق  وتوافر السلع خلال شهر رمضان الجاري.
 وأوضح أن هذه المبادرة تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية وتقام داخل  المراكز التجارية بكافة مراكز المحافظة ليستفيد المواطنين من تخفيض الأسعار حيث تصل نسبة التخفيضات من 5 إلى  20%.
وطالب  بضرورة التزام المواطنين سواء فيما يتعلق بقرار الحظر لضمان سلامة الشعب المصري ككل أو فيما يخص شراء السلع فلابد أن تكون عمليات الشراء طبيعية وعلي قدر الاحتياجات وعدم التكالب على أي سلعة في ظل تكاتف كافة الجهات المعنية لزيادة معروض السلع لضمان استقرار السوق .
وأشار إلي إنه رغم استمرار غلق المحال التجارية الساعة الخامسة مساء، الا ان قدرة المستهلكين علي شراء جميع احتياجاتهم من السلع الغذائية حتي الساعة الخامسة مساء خلال موسم رمضان لن تتأثر.
وقرر مجلس الوزراء الصادرة الخميس مد حظر التحرك حتي الساعة التاسعة مساء وفتح جميع المحال التجارية حتي الساعة الخامسة مساء فقط.
وذكر أن هذه القرارات لن تكون لها تأثير علي المجتمع التجاري حيث أن ساعات العمل ما زالت علي حالها منذ إعلان الحكومة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook