EFG

هشام عز العرب: استحواذ «التجاري الدولي» على 51 % من «ماي فير» سيعزز الشراكة بين مصر وكينيا

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي –مصر، أن استحواذ البنك على حصة 51 % من بنك ماي فير الكيني، يأتى ضمن استراتيجية البنك للتوسع في القارة الأفريقية والمرتكزة على ثقة إدارة البنك فيما تتيحه القارة الإفريقية من فرص نمو واعدة.

وأعلن البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر اليوم الجمعة، الانتهاء رسميا من إتمام الصفقة ، وذلك بعد موافقة مجلسي إدارة كلا البنكين والحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة وعلى رأسها موافقة البنكين المركزيين المصري والكيني.

وأكد عز العرب، أن كينيا تمثل أول عملية استحواذ للبنك خارج مصر وتعكس هذه الخطوة إلتزامنا نحو زيادة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها .

وأشار إلى أن هذه الشراكة أحد السبل لتبادل الخبرات بين السوقين المصري والكيني ونتطلع لآفاق التعاون التي ستثمرها هذه الشراكة.

و تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 35.35 مليون دولار سيتم استخدامها في زيادة رأس مال Mayfair CIB Bank.

وتأتي خطوة الاستحواذ مكملةً لخطط البنك التوسعية في أفريقيا والتي يسعى البنك من خلالها إلى استطلاع وتقييم فرص الاستثمار المتاحة في القارة الأفريقية له ولعملائه والاستفادة من جهود التكامل الإقليمي والقاري ودعم التجارة البينية بين دول القارة خاصة في ظل عضوية مصر وكينيا للسوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (الكوميسا) واتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

من جانبه قال البنك المركزي الكيني يوم الجمعة إن إستحواذ البنك التجاري الدولي على حصة 51 % من بنك ماي فير الكيني سيعزز العلاقات التجارية والاستثمارية بين كينيا.

وأشار إلى إن بنك ماي فير الذى بدأ نشاطه في أغسطس 2017 ، يسيطر على 0.2٪ فقط من السوق ومن المتوقع أن يستفيد من الأموال والمهارات والبنية التحتية المصرفية من البنك التجاري الدولي لمساعدته على النمو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook