هنكل مصر تساهم بمبادرات مجتمعية لدعم القطاع الصحي

 

اتخذت شركة هنكل مصر للصناعة والتجارة، مجموعة من الإجراءات والتدابير لتقديم الدعم اللازم لأبناء الشعب المصري ومساندة جهود الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد. كما تعمل الشركة بكل طاقتها لضمان توفير منتجات الشركة من المنظفات الصناعية لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

أطلقت شركة هنكل مصر بالتعاون مع بنك الشفاء المصري، مبادرة “بيحمومنا، أدعموهم” (#بيحمونا_ادعموهم) لدعم ومساندة الطواقم الطبية في الحرب ضد فيروس كورونا – كوفيد 19، وذلك إيماناً من شركة هنكل مصر بأهمية دور القطاع الخاص في تعزيز جهود الدولة ضد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ووقاية أبناء الوطن والحفاظ على سلامتهم وانطلاقاً من واجب الشركة الوطني تجاه المجتمع.

حيث اشتملت المبادرة على توفير منتجات الشركة من المنظفات والمطهرات لعائلات الأطباء والممرضين المسعفين وتوصيلها مجاناً لمنازلهم، ليستفيد من تلك المبادرة أكثر من الـ10 آلاف أسرة من أسر الطواقم الطبية تقديراً للمجهود الخارق والتضحيات الكبيرة التي يقدموها لخدمة أبناء الوطن في ظل الأزمة الحالية. كما توفر الشركة منتجات مطهرة للمستشفيات للمساهمة في تخفيف الحمل على القطاع الصحي.

ومن ضمن المحاور الهامة التي تقوم عليها المبادرة هو نشر الوعي والتوجيهات الصحية والوقائية من خلال منصات التواصل الاجتماعي للحد من انتشار العدوي. ومن أهم النقاط التي اشتملت عليها مبادرة “بيحمونا، أدعموهم” (#بيحمونا_ادعموهم) هي الجانب المعنوي؛ حيث دعت الشركة جميع موظفيها والمجتمع بشكل عام بتوجيه رسائل شكر وعرفان للطواقم الطبية المنوط بها محاربة انتشار الفيروس.

من جانبه أعرب عمر محمد المصري، مدير عام قطاع المنظفات والعناية المنزلية بشركة هنكل مصر عن شكره وتقديره لجيش مصر الأبيض، قائلاً: “تمثل مبادرة ˃بيحمونا، ادعموهم˂ لفتة بسيطة من الشركة وجميع العامليين لمؤازرة الطواقم الطبية، وتقديم تحية تقدير وإجلال لدورهم الكبير الذي يبذلونه في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، كوفيد -19.” كما اعرب المصري عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الصحة بكافة طواقمها لتوفير أفضل الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا، لافتاً إلى أن مبادرات شركة هنكل تأتي ترجمة لدورها في خدمة المجتمع وحرصها على مساندة الجهود المبذولة لحصر انتشار هذا المرض.

ومن ناحية أخري، خصصت شركة هنكل مصر خط لإنتاج المجموعة الجديدة من “جنرال المطهر والمنظف” حيث يحتوي على مواد فعاله ومطهرة تقضي على ٩٩٫٩٪ من الجراثيم. هذا وتلتزم الشركة بإنتاج وتوفير مليون عبوة من “جنرال المطهر والمنظف” بدايةً من شهر أبريل الجاري لتلبية احتياجات المواطنين مساهمتاً من الشركة في دعم جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا وتوفير المنظفات والمطهرات التي تعد من أهم وسائل مكافحة الإصابة بفيروس كورونا.

عقب المصري، قائلاً: “انطلاقًا من واجبنا الوطني تجاه مُجتمعنا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، سارعت هنكل مصر بتطوير تركيبة جنرال المنظف وإضافة مواد فعالة مطهرة تقضي على ٩٩٪ من الجراثيم في وقت قياسي ليتم توفير المنتج في الأسواق في ابريل الجاري. وعلى صعيد أخر، صرح المصري مؤكداً: “تطمئن شركة هنكل مصر عملائها الكرام بأنها تعمل حالياً بكامل طاقتها الإنتاجية لتوفير كافة منتجات الشركة من المنظفات لضمان توفرها للمستهلك المصري في تلك الفترة الحرجة.”

وأشار المصري، أن شركة هنكل مصر تعتبر جزء أساسي من نسيج المجتمع المصري منذ تواجدها عام 1992، وترتبط مع العملاء بثقة راسخة، لذلك تعمل على تطوير منتجاتها بما يلائم متطلبات المستهلك المصري، وايضاً تحرص علي المساهمة المجتمعية الفعالة لخدمة جميع فئات المجتمع المصري.

وتقديراً للدور الجلي الذي يلعبه القطاع الطبي في مواجهة فيروس كورونا، تضمنت فعاليات مبادرة “بيحمونا، ادعموهم” (#بيحمونا_ادعموهم) من هنكل مصر إنارة برج القاهرة بشعار الحملة فضلاً عن إطلاق أغنية الحملة (وإيه يطمن) للمطرب هاني عادل؛ إجلالاً للمجهودات المضنية التي يبذلها جيشنا الأبيض بأطبائه وممرضيه ومسعفيه في علاج مرضى الفيروس المستجد والوصل بصحتهم الغالية إلى بر السلامة والشفاء.

هذا وتتوافق هذه المبادرات المحلية مع برنامج هنكل العالمي للتضامن الذي تم إطلاقه في مارس للمساهمة في الحد من أثار وباء COVID-19 العالمي. تضمن البرنامج العالمي التبرع بمبلغ 2 مليون يورو لصندوق COVID-19 التابع لمنظمة الصحة العالمية / منظمة الأمم المتحدة ومنظمات مختارة وتبرع بـ 5 ملايين منتج من منتجات النظافة الشخصية والمنزلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض