قناة السويس للتأمين تتوقع الحصول على تصنيفها الإئتماني من «AM Best» بنهاية 2020/19

توقع أحمد شهاب، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين ، حصول شركته على التقرير النهائي للتصنيف الائتماني الخاص بها من مؤسسة AM Best العالمية بنهاية العام المالي الجاري 2020/2019.

وكانت قد وقعت قناة السويس للتأمين مطلع العام الجاري اتفاقية مع مؤسسة AM Best للتصنيف الإئتماني للحصول على تصنيف خاص بها خلال العام الجاري.
وأضاف شهاب في تصريحات خاصة، أن الشركة قامت مؤخرا بتدشين إدارة متخصصة للمخاطر وتحديث نظام الـIT الخاص بها في وقت سابق استعدادا للحصول على التصنيف، ويتم الآن إجراء مقابلات مع فريق العمل لتقييم الشركة داخليا.
وحول تأثير جائحة فيروس كورونا العالمية على التصنيف الائتماني للشركة، أوضح شهاب أنه لا شك سيكون لتداعيات هذا الفيروس تأثير على تصنيف الشركة، ولكن هناك عناصر أخرى يعتمد عليها التقييم تتمثل في الملاءة المالية للشركة ونتائج أعمالها خلال العام الماضي، وكذلك سياسة الشركة الاكتتابية والاستثمارية وإعادة التأمين وحجم أصول الشركة.
وتابع “من المتوقع أن تحصل قناة السويس للتأمين على تصنيف ائتماني مرتفع لحد ما وذلك في ظل قوة ملاءتها المالية ومركزها المالي، وفي ظل النظر الإيجابية لتصنيف الدولة والنمو الاقتصادي الذي تشهده السوق حاليا وخاصة في ظل دعم المؤسسات الدولية للإقتصاد المصري وتوقعاتها بتحقيقه معدلات نمو مرتفعة”.
ويأتي تصنيف قناة السويس للتأمين للتواكب مع توجهات شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية للحصول على تصنيف إئتماني خاص بها يعكس مكانتها بالسوق ويكسبها ثقة عملائها وخاصة العملاء الأجانب في ظل توجة الدولة لجذب استثمارات أجنبية جديدة يتطلب التأمين عليها لدى شركات مصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض