EFG

وزير قطاع الأعمال : ضرورة استمرار الإنتاج والعمل بالمشروعات مع الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ضرورة استمرار الإنتاج و العمل بالمشروعات مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حرصا على سلامة العاملين.
جاء ذلك خلال عدة اجتماعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، للوقوف على سير العمل وآخر مستجدات تنفيذ مشروعات الإصلاح والتطوير بالشركات التابعة،في إطار اجتماعات المتابعة الدورية مع رؤساء الشركات القابضة.

وعقد اجتماعات منفصلة مع رؤساء ومسؤولي الشركات القابضة للغزل والنسيج والنقل البحري والبري والصناعات الكيماوية.

وأشار إلى أنه تم متابعه تطورات تنفيذ خطة النهوض بصناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة للوزارة، سواء في أعمال تحديث البنية التحتية للمصانع و إجراءات تدبير التمويل اللازم لتوريد أحدث الماكينات والمعدات من دول أوروبية في ضوء ضمانة وزارة المالية للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لاقتراض 540 مليون يورو في هذا الشأن.

كما  تابع موقف التعاقد مع الشركة الهندية الموردة للمحالج القطن المطورة بشأن توريد 6 محالج جديدة، فضلا عن متابعة تشغيل أول محلج مطور في محافظة الفيوم، إلى جانب تنفيذ خطط الإصلاح الإداري وتدريب العاملين.

وفي سياق آخر عقد توفيق اجتماعا مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري، حيث استعرض التقرير الأولى الذي أعده الاستشاري بشأن إعادة هيكلة الشركات التابعة العاملة في مجالات النقل البري للركاب والبضائع والتجارة الخارجية، و موقف تطوير شركة النصر للتصدير والاستيراد، واستكمال مشروع “جسور” لتعزيز التجارة الخارجية بين مصر ودول العالم، والذي بدأ بالجسر البحري بين العين السخنة ومومباسا في كينيا لدعم التجارة البينية مع دول شرق أفريقيا.

كما تابع توفيق مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، سير العمل بمصنع “كيما 2” بأسوان لإنتاج الأسمدة والذي يعمل بكامل طاقته القصوى، و استعرض الموقف بالنسبة لتحديث خطوط الإنتاج بشركتي الدلتا والنصر للأسمدة فضلا عن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook