« اقتصادية قناة السويس» و « العربية للتصنيع» توقعان اتفاقية لإنشاء مجمعات صناعية بالعين السخنة

وقع اليوم المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اتفاقية إطارية بين الهيئتين لإنشاء مجمعات صناعية تقام بمنطقة العين السخنة (القطاع الجنوبي للهيئة الاقتصادية).

وتتضمن الاتفاقية تنفيذ مشروعات مشتركة بإنشاء مصنع لإطارات السيارات والأتوبيسات وآخر لألواح الاستنلس ستيل بالإضافة إلى مصنع كابلات الألياف الضوئية ( الفايبر أوبتكس).

وقال زكي إن توقيع هذه الاتفاقية يعد خطوة على الطريق الصحيح لتعزيز مثل هذه الاستثمارات المحلية وتقديم منتجات وطنية للأسواق العالمية.

وأشار  إلى أهمية التعاون الثنائي مع الهيئة العربية للتصنيع في مثل هذه المجالات لما تمتلكه من مقومات تكنولوجية متطورة والعمالة البشرية المدربة بأعلى المستويات مما يساهم في وصول هذه المنتجات المحلية للأسواق العالمية والتصدير لدول الجوار وعلى رأسها الدول الإفريقية.

ولفت زكي إلى الهدف من هذه الصناعات هو تعميق استراتيجية الصناعات المغذية لصناعات متعددة من شأنها خدمة الأسواق المحلية والعالمية وأيضاً توفير فرص عمل للشباب المصري .

وأشاد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع بما تشهده المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من نجاحات متميزة في تنفيذ مشروعاتها.

وأكد أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة طاقاتها التصنيعية وإمكانياتها التكنولوجية والبشرية للمساهمة في تنفيذ المشروعات وجذب الاستثمارات التي تخدم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook