«صناعة البرلمان» تخاطب الحكومة لتأجيل سداد فواتير الكهرباء والغاز على المصانع لمدة 3 شهور 

كشف رجل الأعمال محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن قيام اللجنة بمخاطبة الحكومة بضرورة تأجيل سداد  فواتير الكهرباء والغاز المستحقة على المصانع لمدة 3 شهور وذلك بهدف تخفيف الأعباء الملقاة على المصانع في ظل تفاقم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد والتي أثرت بشكل كبير على مؤشرات الانتاج الصناعي بشكل عام .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى ضرورة قيام الحكومة بإرجاء سداد تلك المستحقات ، علي ان يتم استردادها تدريجياً من المصانع فور انحسار الأزمة خلال مدة 6 شهور ، موضحاً أن الحكومة وعدت بدراسة تلك المطالب والبت فيها خلال الفترة المقبلة .

أضاف السلاب أنه تم التواصل مع عدد كبير من المصانع العاملة داخل السوق للتأكيد على ضرورة الالتزام بسداد رواتب العمال وإتباع الإجراءات الاحترازية المطلوبة لتوفير السلامة لكافة العاملين داخل القطاع ، وكذلك للتأكد من توافر الخامات ومستلزمات الانتاج اللازمة لتلبية احتياجات السوق المحلية .

تابع وكيل لجنة الصناعة أنه لا يمكن الحديث خلال الفترة الراهنة عن اي مقترحات بشأت تخفيض الرواتب أو تسريح العمالة ، مشيراً إلى أهمية المسارعة في تطبيق كافة الإجراءات والقرارات التي إتخذتها الحكومة والبنك المركزي مؤخراً لتحفيز المصانع خاصة فيما يتعلق بمبادرات تمويل المصانع وجدولة المستحقات والمديونيات المفروضة عليها .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض