EFG

«رجال الأعمال» تضع 7 توصيات لدعم الصناعة لمواجهة كورونا

التسعير المرن للغاز وتحرير سوق الطاقة أبرز المطالب

وضعت  لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين 7 توصيات عاجلة للحكومة لتشجيع الاستثمار في القطاع ودعم الصناعة الوطنية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقال المهندس أسامة جنيدي رئيس اللجنة، إنه تم إعداد حزمة من المقترحات والتوصيات للنهوض بقطاع الطاقة ودعم الصناعة الوطنية وزيادة تنافسية الصادرات المصرية خاصة في ظل الأزمة الراهنة للخروج بأقل الخسائر الاقتصادية.
أوضح أن بين أهم توصيات المستثمرين والمنتجين في قطاع الطاقة في مصر، التأكيد على أهمية استمرار الدولة في اتجاهها الصحيح بالتخلص الكامل من دعم الطاقة.
وأشار إلي أهمية الإسراع بحل مشاكل القطاع الخاص المستثمر في مجالات إنتاج الكهرباء المختلفة خاصة التى تعتمد على رفع الكفاءة و تشجيع استخدامات الغاز الطبيعي و الطاقات المتجددة بدلاً من الطاقات التقليدية و تفعيل المادة 46 من قانون الكهرباء للعام 2015 و توحيد سعر الغاز الطبيعي لجميع المنتجين.
وأكد جنيدي على  أهمية تطبيق منظومة مرنة لتسعير الغاز لدعم الصناعة وزيادة تنافسية الصادرات، ومناشدة الشركات ورجال الأعمال بالالتزام بسداد فواتير الطاقة بانتظام حفاظاً على قطاع الكهرباء والغاز خاصة بعد تخفيض الأسعار للمصانع.
وناشد وزارة الكهرباء بتعديل مفهوم التسعير للكهرباء بحيث يصبح المستهلك الأكبر هو من يحصل على المزايا الأكثر وليس العكس والتأكيد على أهمية استمرار الدولة في اتجاهها الصحيح بإنشاء سوق حر للطاقة بكل مصادرها  «غاز، كهرباء، وغيرها».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook